ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Comparative Study between RSI and MACD to Predict Opportunities in Cryptocurrency Market from 2020 to 2022

العنوان بلغة أخرى: دراسة مقارنة بين RSI وMACD للتنبؤ بالفرص في سوق العملات المشفرة بين 2020 و2022
المصدر: مجلة معهد العلوم الاقتصادية
الناشر: جامعة الجزائر 3 - كلية العلوم الإقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Ziet, Adel (Author)
المجلد/العدد: مج26, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 195 - 214
DOI: 10.54244/1902-026-002-010
ISSN: 1112-2382
رقم MD: 1455706
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العملات المشفرة | مؤشر القوة النسبية | مؤشر تقارب وتباعد المتوسطات المتحركة | برنامج اختبار | استراتيجية التداول | Cryptocurrencies | RSI | MACD | Backtest | Trading Strategies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: حاولنا من خلال هذه الورقة دراسة أفضل أداة تحليل فني للتنبؤ بحركة الأسعار المستقبلية في سوق العملات المشفرة. ولقد ركزنا على اثنتين من أقوى أدوات التحليل الفني، وهما مؤشر تقارب وتباعد المتوسطات المتحركة (MACD) ومؤشر القوة النسبية (RSI). لهذا الغرض، استخدمنا برنامج اختبار لتقييم ربحية استراتيجيتي تداول على عشر عملات مشفرة. النتائج المتحصل عليها أظهرت أن المؤشرين يولدان عدة إشارات بيع وشراء تساعد المستثمرين على اتخاذ قراراتهم الاستثمارية، غير أن مؤشر القوة النسبية كان أكثر دقة من MACD في مصداقية الإشارات التي أنتجها. كما أن الدراسة بينت أن مؤشر القوة النسبية يمكن استخدامه في اكتشاف حالات ذروة الشراء والبيع ومساعدة المستثمرين على تشخيص السعر سواء كان مقوما بأقل من قيمته أو مبالغ فيه أو قيمة مناسبة في حين أن MACD يعتبر أداة هامة للتعرف على الاتجاهات القوية وانعكاسات الاتجاه.

This paper intends to study the best technical analysis tool to predict future prices movement on cryptocurrency market. We have focused on two among the strongest technical analysis tools, the Moving Average Convergence and Divergence (MACD) and Relative Strength Index (RSI). For this purpose, we have used a back test program to evaluate the profitability of the two technical trading strategies on ten crypto currencies. The results show that the two indicators generate several buying and selling signals, which help the investors to take their investment decision. However, the RSI was more accurate than the MACD in its signal. The RSI has an important role to detect the overbought and oversold situations and help the investors to diagnostic the price whether is it undervalued, overvalued or suitable value. But we cannot skip the important flexibility of the MACD to recognize robust trend and trend reversals.

ISSN: 1112-2382

عناصر مشابهة