ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Pain and Gain: Achieving Recovery from Childhood Trauma in Paula Vogel’s How I Learned to Drive

العنوان بلغة أخرى: الألم والمكسب: تحقيق التعافي من صدمة الطفولة في مسرحية باولا فوجل "كيف تعلمت أن أقود"
المصدر: المجلة الدولية لدراسات المرأة والطفل
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: أحمد، سارة صلاح حامد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Hamed, Sarah S.
مؤلفين آخرين: وحش، مني أنور أحمد (م. مشارك) , البرديسي، ريم أحمد عبدالرحمن (م. مشارك) , الشريف، هويدا حسن علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج3, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يوليو
الصفحات: 23 - 53
ISSN: 2682-4361
رقم MD: 1457245
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
هيرمان | إيذاء الطفل | فوجل | صدمة الطفولة | اضطراب ما بعد الصدمة | اضطراب ما بعد الصدمة المعقد | التعافي | Herman | Child Abuse | Vogel | Childhood Trauma | Ptsd | C-Ptsd | Recovery
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: عندما يتعرض الأطفال للإيذاء، فإنهم يتعرضون لصدمة نفسية في أكثر فترات حياتهم حرجا والتي لا تزال شخصيتهم تتطور فيها. وبالتالي، فإنهم يعانون من العديد من المشكلات التي تستمر حتى سن الرشد. على العكس من ذلك، فإن الصدمة التي تحدث خلال مرحلة البلوغ تؤثر على الشخصية التي تكونت بالفعل (هيرمان، ۱۹۹۲، ص ٩٦). تهدف هذه الورقة البحثية إلى التحقيق في العواقب طويلة المدى لإيذاء الطفل في مسرحية باولا فوجيل "كيف تعلمت أن أقود" (۱۹۹۷) استنادا إلى آراء جوديث هيرمان في كتابها "الصدمة والتعافي" (۱۹۹۲). ويوضح اثنين من الاضطرابات النفسية التي اقترحها هيرمان والتي تعاني منها الشخصيات وهما: اضطراب ما بعد الصدمة واضطراب ما بعد الصدمة المعقد. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقدم أنواعا مختلفة من الإيذاء التي تتعرض لها ليل بيت وعوامل الخطر التي تجعلها أكثر عرضة لهذا الإيذاء. علاوة على ذلك، فإنه يوضح كيف يمكن نقل الصدمة من جيل إلى آخر. كما يحقق في الطبيعة المعقدة للعلاقة بين ليل بيت والعم بيك، موضحا دوافعها النفسية وراء مقابلته وأخيرا، تشرح الورقة البحثية رحلة ليل بيت لاكتشاف الذات باعتبارها الشخصية الرئيسية والضحية الرئيسية لصدمة الطفولة.

When children are abused, they are traumatized at the most crucial period of their lives in which their personality is still developing. Consequently, they suffer from several problems that continue to plague them into their adulthood. On the contrary, the trauma that happens during adulthood affects the personality that is already formed (Herman, 1992, p. 96). This paper aims to investigate the long term consequences of childhood abuse in Paula Vogel’s play How I Learned to Drive (1997) based on Judith Herman’s views in her book Trauma and Recovery (1992). It examines two psychological disorders proposed by Herman that the characters suffer from: post-traumatic stress disorder (PTSD) and complex post traumatic stress disorder (c-PTSD). Additionally, it introduces the different types of abuse Li’l Bit experiences and the risk factors that make her more vulnerable to abuse. Moreover, it shows how trauma can be transferred from one generation to another. It further investigates the complicated nature of the relationship between Li’l Bit and Uncle Peck, elaborating her psychological motives behind meeting him. Finally, the paper elaborates Li’l Bit’s journey of self-discovery being the play’s protagonist and main victim of childhood trauma.

ISSN: 2682-4361

عناصر مشابهة