ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Philosophical and Organizational Congruence in Total Quality Management TQM : A Systematic Analysis of The American and Japanese Models

المصدر: مجلة المنارة للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة آل البيت - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: Assaf, Abd Almutti (مؤلف)
مؤلفين آخرين: Hamdan, Yacoub (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 11, ع 2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2005
التاريخ الهجري: 1426
الشهر: أغسطس / رجب
الصفحات: 103 - 122
DOI: 10.33985/0531-011-002-017
ISSN: 1026-6844
رقم MD: 344486
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: AraBase, EduSearch, EcoLink, HumanIndex, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

91

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى توضيح العلاقة بين فلسفة المجتمع وفلسفة المنظمات وفلسفة الإدارة، وقد جرى القيام بتحليل منظم للمقارنة بين نمطين هامين من أنماط الإدارة، أعني النمط الأمريكي والنمط الياباني. وقد خلصت الدراسة إلى أن النمط الياباني أكثر اتساقا مع إدارة الجودة الشاملة، وفوق ذلك، فإن النمط الياباني أكثر قوة في المنظمات من النمط الأمريكي. ولهذا فإن واضعي السياسات في العالم العربي يجب أن يلاحظوا هذه الحقيقة وأن يضعوا تطبيقاتها في اعتبارهم في أثناء عمليات التنمية الشاملة.

The aim of the study is to verify the linkage among the society's philosophy, the organization's philosophy and the management philosophy. A systematic analysis has been conducted to compare two important managerial models i.e. The American Model, vs. the Japanese Model. The study concluded that The Japanese Model is More Synchronized with T.Q.M Model. Moreover, it is more Powerful in organizations than the American Model. Therefore, policy makers in the Arab World must realize this fact and implement its implications in the process of comprehensive development.

وصف العنصر: ملخص لبحث منشور باللغة الإنجليزية
ISSN: 1026-6844

عناصر مشابهة