ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى تأثير تقرير المراجع الخارجي على قرارات الاستثمار والتمويل لرجال الأعمال والمؤسسات المالية في قطاع غزة من دولة فلسطين

المصدر: تنمية الرافدين
الناشر: جامعة الموصل - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: جربوع، يوسف محمود محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أبو معمر، فارس محمود محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 27, ع 77
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2005
الصفحات: 53 - 79
ISSN: 1609-591X
رقم MD: 417911
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

82

حفظ في:
المستخلص: انتشرت الشركات المساهمة الكبيرة في جميع أنحاء العالم بفروعها ومصانعها، فزادت بذلك الأهمية النسبية للبيانات المالية المرفق بها تقرير مراجع الحسابات الخارجي بوصفها مصدراً للمعلومات التي تخدم رجال الأعمال والمؤسسات المالية في اتخاذ القرارات سواء في مجال الاستثمار أم في مجال التمويل. إلا أن الباحثين يريان أنه لكي يفي تقرير المراجع باحتياجات مستخدمي هذا التقرير في المجالات المشار إليها أنفأ، لا بد وأن يتوافر فيه المصداقية ليكون بالإمكان الثقة والاعتماد على ما يحتويه التقرير من معلومات تساعد تلك الأطراف لدراسة قرارات الاستثمار والتمويل التي تخدم البنوك ومؤسسات الائتمان، والمساهمين، والدائنين، والمحللين الماليين. في قطاع غزة من دولة فلسطين.

The big Joint- Stock Companies are scattering all over the world with its branches and factories. This Leads the increasing of materiality for the financial information which are usually attached with the external auditor's report as a source of information that will serve businessmen and financial establishments in making decisions either in investments or in financing. The two researchers perceive that the auditor's report must comply with the needs of users of financial statements in the fields as mentioned above. The report must express clearly about fairness and reliability to enable the users to study the investments and financing decisions which serve Banks & Credit Establishments, Shareholders, Creditors and Financial Analysts, in Gaza- Zone, Palestine State.

ISSN: 1609-591X

عناصر مشابهة