ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الرضا عن الخدمات الصحية المقدمة في مستشفيات القطاع الخاص في الأردن من قبل المرضى

المصدر: مجلة بحوث التربية النوعية
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: عكروش، لبنى جودت عبدالله (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الزغموري، بسام محمد (م. مشارك), المرشد، محمد (م. مشارك), مزاهرة، أيمن سليمان (م. مشارك), الفرح، يعقوب فريد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع 15
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2009
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 292 - 326
ISSN: 2314-8683
رقم MD: 45049
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

207

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى قياس رضى المرضى عن الخدمات الصحية المقدمة في مستشفيات القطاع الخاص من خلال تحديد مدى الرضى عن كل من التخصصات الطبية، والجوانب الاقتصادية، وإدارة الخدمات، والخدمات الفنية والهندسية، والنواحي الاجتماعية، والعاملين، والعوامل الديموغرافية، والجوانب القانونية. شملت عينة الدراسة (99) مريضا مقيمين في مستشفيات القطاع الخاص. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج والتوصيات التي كان من أهمها أن هناك رضى لدى المرضى عن الخدمات المقدمة في المستشفيات بمختلف أنواعها. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات من أهمها تحسين الجوانب المتعلقة بالخدمات التي تقدمها المستشفيات في محاولة لزيادة رضي المرضى. وقد كان من أهمها القيام بإعادة النظر بأسعار الخدمات الصحية ودراستها لتتلاءم مع كافة الشرائح الاجتماعية.

The present study aims at measuring the degree of patients satisfaction with Media services at private sector hospitals through identifying satisfaction with medical specializations, economic aspects, service management, technical and engineering service, social aspects , employees ,demographic Factor and legal aspect The present study surveyed (99) respondents at private sector hospitals. It arrives at a number of conclusions and recommendations the most important of which is that patients have little or no satisfaction with the service at different private sector hospitals. The study proposes a number of recommendating aiming there by at promoting service at such hospitals in an attempt to gain more satisfaction By the patients the most important recommendation is reconsidering the prices of media services as to accommodate for all the brackets in the society.

ISSN: 2314-8683