ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ذكاء الأعمال ودوره فى فاعلية التجارة الالكترونية معمارية مقترحة لشركة الحكماء لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في محافظة نينوي

المصدر: تنمية الرافدين
الناشر: جامعة الموصل - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: يوسف، بسام عبدالرحمن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زكر، ربيع على (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج 35, ع 113
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2013
التاريخ الهجري: 1434
الصفحات: 76 - 95
ISSN: 1609-591X
رقم MD: 466718
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث الحالي لتقديم معمارية مقترحة لشركة الحكماء لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في نينوى ، ولغرض تحقيق ذلك فقد تم تحليل بيئة الشركة الداخلية والخارجية بالاعتماد على قائمة فحص أعدت لهذا الغرض، ولغرض التحقق من سريان المعمارية، فقد تم توظيفها في حقل معاصر من حقول نظم المعلومات والمتمثل بالتجارة الإلكترونية، وقد شملت المعمارية مستودعات البيانات بوصفها من تقنيات الخزن المستخدمة في تطبيقات الأعمال، فضلاً عن المعالجة التحليلية الفورية والتنقيب عن البيانات بوصفهما من تقنيات تحليل البيانات، فضلاً عن لوحات القياس والتقارير بوصفهما من تقنيات عرض المعلومات. ولقد توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج كان من أبرزها عدم لجوء إدارة الشركة لاعتماد تقنيات ذكاء الأعمال، كما أن التجارة الإلكترونية تم أعداده على نحو غير تفاعلي، فضلاً عن انخفاض مستوى جاهزية البنية التحتية المتعلقة ببرمجيات ذكاء الأعمال.

The aims of this research to formulation of a suggested architecture for business Intelligence in Al-Hukamaa Corporation of Drugs Industry, through analysis the corporation internal and external environment depending on checklist designed for this case. In order to investigate of the suggested architecture, it used an employed field of information system which represented with electronic commerce (EC). The architecture consists of many technologies, such as data warehousing which used in saved information and analyzing technology which represented with online analytical processing (OLAP) and data mining, furthermore the dashboard technology which used in information display. The research results explain there are orientation towards interactive electronic commerce. Furthermore, there is a reduction in information technology infrastructure in general and in software in special.

ISSN: 1609-591X
البحث عن مساعدة: 786325

عناصر مشابهة