ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







درجة رضا الطلاب عن مستوى الخدمة التعليمية وعناصر العمل الإداري بالتطبيق على كلية العلوم الإدارية بجامعة أم درمان الإسلامية

المصدر: مجلة جامعة أم درمان الإسلامية
الناشر: جامعة أم درمان الإسلامية - معهد البحوث والدراسات الإستراتيجية
المؤلف الرئيسي: محمد، أماني النصري محجوب (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محمد، حنان عثمان عمسيب (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع 18
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2010
التاريخ الهجري: 1434
الصفحات: 202 - 235
ISSN: 5361-1858
رقم MD: 498684
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

78

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى معرفة درجة رضاء طلاب كلية العلوم الإدارية عن مستوى الخدمة التعليمية المقدمة إليهم، وعناصر العمل الإداري. وذلك بأخذ عينة عشوائية طبقية ضمت (710) من الطلاب (348 ذكور، 362 إناث). وكان الفرض الرئيس يقول: هناك فروق معنوية في رضاء الطلاب تجاه الخدمة التعليمية المقدمة وعناصر العمل الإداري ترجع إلى المتغيرات الشخصية. جاءت نتائج الدراسة على النحو التالي:- - هناك رضاء من الطلاب يقابله عدم رضاء من الطالبات. - اتفق الجنسان على عدم الرضاء وقد كان الطلاب أكثر درجة في عدم الرضاء مقارنة بالطالبات، وهذا يؤكد صحة الفرض الرئيس مما يعني أن الاختلاف يرجع إلى اختلاف المتغيرات الشخصية خصوصا النوع. كذلك خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات المتعلقة بنتائج الدراسة.

This study aims at knowing the degree of students’ satisfaction in Faculty of Management’s Sciences towards educational and managerial services introduced to them. The Stratified random sample used, its size is (710) students (Male 348, Female (362). The main hypothesis said: There are significant differences in students’ satisfaction towards educational services and managerial services referring to personal characteristics. The findings assure that, main hypothesis is accepted, that will be referred to differences in personal characteristics, particularly gender. Beside this the study concludes with recommendations related to the findings.

ISSN: 5361-1858

عناصر مشابهة