ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حماية الغلاف الجوي في الأحكام الدولية

المصدر: أعمال المؤتمر الدولي الثاني : الحق في بيئة سليمة في التشريعات الداخلية والدولية والشريعة الإسلامية - البيئة أمانة للاجيال القادمة
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: يونسي، صبرينة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: طلحي، فاطمة الزهراء (م. مشارك)
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2013
مكان انعقاد المؤتمر: بيروت
الهيئة المسؤولة: مركز جيل البحث العلمي - الجزائر
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 241 - 270
ISSN: 2409-3963
رقم MD: 601066
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

193

حفظ في:
المستخلص: إن التأثير المتزايد لأخطار التلوث البيئي على الغلاف الجوي يقدم لنا اليوم مشهدا في غاية المأساوية بسبب الأضرار التي تلحق بالبيئات على اختلافها البرية والبحرية والجوية. ولعل تلك النتيجة السلبية للتلوث على الغلاف الجوي، ولاعتبارات تتعلق بضرورة حماية البيئة، كان من أهم نتائجها أن بدأت النظم القانونية العالمية في وضع موضوعات البيئة وحمايتها ضمن أولويات اهتمامها. تهدف هذه المداخلة إلى تبيان أهم القواعد والأحكام المعنية بحماية الغلاف الجوي في القانون الدولي، للوقوف على مدى ما توفره هذه الأحكام والقواعد من حماية للبيئة الطبيعية في كافة صورها ومظاهرها ، والأهم من ذلك كله هو معرفة وتحديد ما إذا كانت أحكام القانون الدولي الإنساني تكفل في كمها ومضمونها فعلا الحماية الضرورية للغلاف الجوي والطبيعة.

The growing influence dangers of environmental pollution on the atmosphere a very tragic scene due to damage of different environments ( land, sea and air) . Perhaps the negative result of pollution on the atmosphere , and for certain considerations relating to environment protection needs, among its most important results, global legal systems started to put environmental issues and its protection within their priorities and interests. The aim of this study is to demonstrate the most important rules and reforms on the protection of the atmosphere in international law , to determine the extent to which these reforms and rules of the protection of the natural environment in all its forms . the most important of all is to know and determine whether the reforms of international humanitarian law in its quantity and content actually necessary for the protection of the atmosphere and nature.

ISSN: 2409-3963

عناصر مشابهة