ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استخدام الحدس في صياغة الخريطة الاستراتيجية بالتركيز على بطاقة الأداء المتوازن : دراسة تحليلية في عدد من فروع مصرف الرافدين في محافظة النجف الأشرف

المصدر: مجلة الغري للعلوم الاقتصادية والإدارية
الناشر: جامعة الكوفة - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: الحدراوي، رافد حميد عباس (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الزهيري، مروة عبدالكريم (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع29
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2013
الصفحات: 117 - 138
ISSN: 1994-0947
رقم MD: 621726
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

66

حفظ في:
المستخلص: الغرض: يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن العلاقة والأثر بين الحدس والخريطة الاستراتيجية من خلال منظورات بطاقة الأداء المتوازن (المالي، الزبائن، العمليات الداخلية، التعلم والنمو) منهجية البحث تحددت مشكلة البحث بعدد من التساؤلات كان أهمها " التعرف على مدى اعتماد القيادات المصرفية على الحدس". وما هو تأثير الحدس في صياغة الخريطة الاستراتيجية؟ ولأجل ذلك وضع مخطط فرضي للدراسة يعبر عن فرضيتين رئيستين خضعت لاختبارات متعددة للتأكد من مدى صحتها. وقد استعمل البحث الاستبانة وسيلة للحصول على المعلومات. قيمة الدراسة توصلت الدراسة إلى استنتاج أساسي بأنه لم يثبت وجود علاقة وتأثير ذو دلالة معنوية للحدس في صياغة الخارطة الاستراتيجية مما يعني أن قادة المصارف المبحوثة لا يعتمدوا على حدسهم وما يمكن أن يحمله من أفكار ومعرفة ضمنية كامنة يستفاد منها في صياغة الخريطة الاستراتيجية للمصرف.

The purpose: Current research aims to reveal the relationship and impact between intuition and strategy map through the Balanced Scorecard perspectives (financial, customer, internal processes, learning and growth Research Methodology: The research problem identified a number of questions, the most important "identify the extent of adoption of banking leaders on intuition." And what is the impact of intuition in the formulation of the strategic map? In order to develop an outline that hypothetical study reflects two main hypotheses underwent multiple tests to ascertain the extent of her health. Has been used search questionnaire and a way to get the information. Value of the study: The study concludes essential that he did not prove the existence of a relationship and the impact of significant moral of intuition in the formulation of the strategic map which means that the leaders of the banks surveyed do not rely on their intuition and what can be carried by the ideas and tacit knowledge latent utilized in the formulation of the map strategy for the bank.

ISSN: 1994-0947
البحث عن مساعدة: 732739