ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نصائح اسلامية للمقبلين على الامتحانات المدرسية والجامعية

المصدر: صوت الأمة
الناشر: الجامعة السلفية - دار التأليف والترجمة
المؤلف الرئيسي: خلف، مصطفى صلاح (مؤلف)
المجلد/العدد: مج46, ع4
محكمة: لا
الدولة: الهند
التاريخ الميلادي: 2014
الشهر: أبريل
الصفحات: 34 - 36
رقم MD: 631295
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: هدف المقال إلى تقديم نصائح إسلامية للمقبلين على الامتحانات المدرسية والجامعية إعداد (مصطفى صلاح خلف). وأوضح المقال أن هناك عدة عوامل تؤثر على الطلاب خلال فترة الامتحانات ومنها، التوتر والقلق والضغط العصبي، والذي يقلل قدرتهم على التحصيل والاستيعاب، ويؤدي إلى تطاير المعلومات التي حصلها الطالب خلال السنة، كما أن الكثير من الطلاب يشتكون حينما يقترب موعد الامتحانات من الشعور بالنسيان وعدم تذكر المادة العلمية.
وأشار المقال إلى عدة نصائح تفيد الطلاب خلال فترة الامتحانات المدرسية والجامعية ومنها، المراجعة الجيدة للمنهج وهي تهدف إلى إعادة تثبيت المعلومات في عقل الطالب من خلال تدقيق سريع ومكرر للمنهج، والإكثار من ذكر الله فهو الحل الأمثل للقضاء على الخوف والتوتر والقلق من الامتحانات، وأن على الطالب أن يثق بالله سبحانه وتعالى، أن يضع أمام عينيه قوله تعالى "إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا".
كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018

This article aimed to provide Islamic tips for those who are coming on the school and university exams prepared by (Mustafa Salah Khalaf). The article explained that there are several factors affecting students during the examination period, including the tension, the anxiety, and the stress, which reduces their ability to the achievement and assimilation. It leads to the Information instability obtained by the student during the year, and when the exams are near, many students complain about the sense of forgetfulness and not remembering the scientific article.
The article pointed to several tips that benefit the students during the period of school and university examinations, including a good revision of the curriculum, which aims to re-stabilize information in the student's mind through a quick and refined check of the curriculum. It also indicated the need to multiplication of the remembrance of Allah is the best solution to eliminate the fear, tension, and anxiety of exams. The student must trust Allah Almighty and put the verse "We will not allow to be lost the reward of any who did well in deeds" before his eyes..
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

عناصر مشابهة