ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الاستقرار السياسي في ماليزيا في تنميتها

العنوان بلغة أخرى: Impact of Political Stability on Malaysia’s Development Kesan Kestabilan Politik Terhadap Pembangunan Malaysia
المصدر: مجلة الإسلام في آسيا
الناشر: الجامعة الإسلامية العالمية
المؤلف الرئيسي: زرؤم، عبدالحميد محمد علي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع2
محكمة: نعم
الدولة: ماليزيا
التاريخ الميلادي: 2013
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 40 - 65
ISSN: 1823-0970
رقم MD: 631958
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

23

حفظ في:
المستخلص: اعتنت هذه الدراسة بقضية الاستقرار السياسي في ماليزيا، والآثار التنموية التي كان لها كبير الأثر في ما يتمتع به هذا البلد متعدد الأعراق والديانات والثقافات واللغات من رخاء اقتصادي، وانسجام اجتماعي، وتقدم علمي. وقد سعت هذه الدراسة إلى تبيان العوامل التاريخية والحضارية التي أسهمت بشكل كبير في استقرار ماليزيا سياسيا، ومن ثم في تنميتها التي نشاهد آثارها اليوم في كل المجالات، حيث أضحت ماليزيا وجهة يقبل عليها السياح، ومركزا تعليميا يؤمه الطلاب، وموطنا ثانيا لكثير من رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب. كل ذلك بفضل الاستقرار السياسي الذي تنعم به ماليزيا. ومن أهم ما توصلت إليه هذه الدراسة من نتائج: وجود ارتباط مباشر بين الاستقرار السياسي، والازدهار الاقتصادي، والإبداع الدراسي، والتنمية المستدامة. أن الدول المتخلفة اقتصاديا، المضطربة سياسيا لا توفر الأجواء التي تتيح للدارسين أن يتفوقوا ويبدعوا، ولرجال الأعمال أن يستثمروا.

This paper addresses the issue of political stability and its effects on development in Malaysia in terms of the economic prosperity, scientific progress, and social harmony enjoyed by the country’s multiethnic, multi-religious, multicultural and multilingual population. It seeks to identify historical and cultural factors that contributed to the political stability of Malaysia, enabling it to become an attractive destination for international tourists, university students, businessmen, industrialists and investors. More specifically, the study explores whether and how political stability, economic prosperity, academic creativity and sustainable development are interrelated.

ISSN: 1823-0970
البحث عن مساعدة: 776660

عناصر مشابهة