ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر استخدام أداة مساعدة مصنعة في تعليم مهارتي قفزة اليدين الأمامية و الخلفية على بساط الحركات الأرضية في الجمناستك الفني للرجال

المصدر: مجلة القادسية لعلوم التربية الرياضية
الناشر: جامعة القادسية - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: الطالب، طارق نزار مجيد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج14, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2014
الشهر: آذار
الصفحات: 282 - 297
ISSN: 1991-7791
رقم MD: 633298
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

16

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى صناعة أداة مساعدة وبمواصفات جيدة واستخدام الأداة المساعدة المصنعة في تعليم مهارتي قفزة اليدين الأمامية والخلفية على بساط الحركات الأرضية في الجمناستك الفني للرجال وقد تكونت عينة البحث من (40) طالبا من طلاب المرحلة الثالثة مقسمين إلى مجموعتين تجريبية وضابطة وقد استنتج الباحث أن الأداة المصنعة ذات جودة عالية وأنها مفيدة لتعلم مهارتي القفزة الأمامية والخلفية على بساط الحركات الأرضية وقد أوصى الباحث بتصنيع أجهزة وأدوات محلية لأنها قليلة الكلفة مقارنة بالمستورة واستخدام الأداة المصنعة في تعليم مهارتي قفزة اليدين الأمامية والخلفية على بساط الحركات الأرضية ووضع هذه الأدوات تحت تصرف التدريسيين والمدربين لغرض الاستفادة منها.

The aim of the study was to develop and use a teaching apparatus in teaching front and back summersault. The subjects were (40) students enrolled in a gymnastic class (third grade) at the College of physical Education, University of Baghdad. The subjects were divided into experimental group (20) students and control group (20) students. Results showed the effectiveness of the apparatus in teaching both the front and back summersault, and the researcher recommended manufacturing such apparatuses locally for their low cost and high effectiveness.

ISSN: 1991-7791

عناصر مشابهة