ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Behavioural and psychological symptoms in dementia: is it the next challenge for clinicians in the Middle East?

العنوان بلغة أخرى: الأعراض النفسية و السلوكية عند المرضى المصابين بالخرف: هل هو التحدي القادم للأطباء في منطقة الشرق الأوسط ؟
المصدر: المجلة العربية للطب النفسي
الناشر: اتحاد الاطباء النفسانيين العرب
المؤلف الرئيسي: Ostler, Jo. (Author)
مؤلفين آخرين: Tadro, George (Co-Author), Jumaian, Amjad (Co-Author)
المجلد/العدد: مج22, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2011
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 164 - 169
ISSN: 1016-8923
رقم MD: 634660
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

58

حفظ في:
المستخلص: الخرف هو مرض عصبي انحلالي يصيب الدماغ بحيث يؤدي إلى اضطرابات في الوظائف المعرفية ذات الكفاءة العالية. إن أعداد المصابين بهذا المرض وكذلك العبء المادي الناتج عنه بازدياد في كافة دول العالم. هذا بالإضافة إلى أن هذا المرض أصبح موضع اهتمام في مناطق العالم ذات الدخل المتوسط، كما إن أعداد كبار السن بازدياد أيضاً. إن الاضطرابات النفسية والسلوكية الناتجة عن هذا المرض متعددة الأشكال وطرق العلاج متنوعة ومن الصعب علاجها في ظل نظام علاجي إذا ما اعتمد فقط على العلاج بالعقاقير الطبية وخاصة إنه لا يوجد دليل طبي قاطع يثبت فعالية أية منها لغاية الآن، هذا بالإضافة إن لها تأثيرات سلبية ومحاذير متعددة من استعمالها. إن الهيئات الطبية في مناطق الشرق الأوسط يجب أن تكون مستعدة وهذا يتطلب ضرورة الإسراع في تدريب وتثقيف العاملين في مجال الصحة النفسية لغايات إنشاء فرق طبية متخصصة تتناسب مع حضارتنا للتعامل مع هذه المعضلة الطبية متعددة الأسباب.

Dementia is a neurodegenerative disease of the brain in which there is a disturbance of higher cognitive functions. The rates of dementia as well as the financial burden are increasing worldwide. Dementia is an area of growing concern in the middle income countries where the numbers of elderly populations are rising. Moreover, behavioural and psychological symptoms of dementia are difficult to manage in a system based only on a pharmacological treatment because of the lack of evidence for specific medical intervention and the current concerns raised regarding the use of antipsychotics in dementia. The current medical profession in the Middle East should be prepared for this coming challenge, therefore, an urgent need for education and training among mental health workers is mandatory to develop a culturally sensitive multidisciplinary approach to deal with this multi-factorial problem.

ISSN: 1016-8923

عناصر مشابهة