ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حق الطفل السعودي في الالتحاق برياض الأطفال في ضوء جهود الدولة ووعي المجتمع

العنوان بلغة أخرى: The Right of Saudi Child to Enroll in Kindergarten in the Light of the State Efforts and Community Awarness
المصدر: مجلة الطفولة العربية
الناشر: الجمعية الكويتية لتقدم الطفولة العربية
المؤلف الرئيسي: التميمي، نوف بنت ناصر (مؤلف)
المجلد/العدد: مج14, ع53
محكمة: نعم
الدولة: الكويت
التاريخ الميلادي: 2012
الصفحات: 9 - 45
DOI: 10.29343/1/0130-014-053-001
ISSN: 1606-1918
رقم MD: 700591
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

121

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن أهم التحديات التي تقف أمام الطفل السعودي، وتمنعه من حصوله على حقه في الالتحاق برياض الأطفال، وذلك من خلال الكشف عن جهود الدولة في التوسع في رياض الأطفال من خلال تحليل خطط التنمية، والتعرف على مدى وعي المجتمع السعودي بأهمية مرحلة رياض الأطفال. \ وخلصت الدراسة إلى وجود تأخر ملحوظ في بدء الاهتمام بمرحلة رياض الأطفال، وعلى رغم التحسن الملحوظ الذي أظهرته خطط التنمية الأخيرة فإن تلك الجهود ظلت بعيدة جدا عن تحقيق الطموحات. كما كشفت الدراسة عن حاجة المجتمع لنشر الوعي بأهمية رياض الأطفال على المستوى الرسمي والشعبي.

This study aims at revealing the most significant challenges that confront Saudi child and prevent him from obtaining his right of enrollment in kindergarten, through the analysis of the state’s efforts concerning the expansion of kindergartens in Saudi development plans, and knowing the extent of Saudi society’s awareness of the importance of kindergarten. \ The study showed a significant delay in the kindergarten care, and despite the marked improvement in the recent development plans, these efforts have fallen short from achieving the ambitions. The study also revealed the need for the community to raise awareness of the importance of kindergarten on both official and popular levels.

ISSN: 1606-1918