ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تحديد الذات والانفصال عن الشاب المصاب بالصرع

العنوان المترجم: Self-Determination and Separation in the Youth with Epilepsy
المصدر: مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: ديبون، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع16
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 39 - 47
DOI: 10.12816/0023955
ISSN: 2311-5181
رقم MD: 704799
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تحديد الذات | الصرع | مفهوم الذات | الانفصال
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

230

حفظ في:
المستخلص: يعتبر الصرع مرضا عصبيا كثير الانتشار،وفي في هذه الدراسة بعنوان "تحديد الذات والانفصال عند الشاب المصاب بالصرع"، سنحاول الاطلاع على التأثيرات النفسية لمرحلة فقدان الوعي إثر النوبة الصرعية، على هذا الشاب.
إن الفترة التي تحدث فيها النوبة الصرعية، يكون فيها الشخص غائبا جزئيا أو كليا عما يحدث حوله، حيث يمنعه هذا الانفصال جزئيا أو كليا في هذه الفترة، من كل اتصال خارجي مع الآخرين، كما أنها تعتبر زمنا مهما لكنه ضائع، خاصة إذا كان هذا المراهق يدرس في القسم، أو في عمل أو مع أقرانه، و هنا تكون التأثيرات النفسية شديدة الوقع عليه. و هذا ما تهدف إليه هذه الدراسة أساسا


Epilepsy is a widespread neurodegenerative disease. In this study entitled "Self-determination and separation in the young person with epilepsy," we will attempt to examine the psychological effects of the stage of unconsciousness following the epileptic seizure of this young man. The period, in which the epileptic seizure occurs, in which the person is partially or completely absent from what is happening around him, as this separation prevents him partially or completely in this period, from any external contact with others, It is also an important time but lost, especially if the adolescent is studying in the department, at work or with peers, and here the psychological effects are very severe. This is what this study aims at.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2311-5181