ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Liability of the Maritime Carrier of Passengers: Passengers Carrier

العنوان بلغة أخرى: مسؤولية الناقل البحري للركاب: دراسة في ضوء القانون المصري اتفاقية قانون التجارة البحرية وأثينا المتعلقة بنقل الركاب وأمتعتهم بحراً لعام 1974
المصدر: مجلة الشريعة والقانون
الناشر: جامعة الإمارات العربية المتحدة - كلية القانون
المؤلف الرئيسي: بدوي، بلال عبدالمطلب (مؤلف)
المجلد/العدد: مج30, ع65
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2016
التاريخ الهجري: 1437
الشهر: يناير
الصفحات: 21 - 74
ISSN: 1608-1013
رقم MD: 724510
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: لا شك أن للنقل البحري للأشخاص أهمية كبيرة في حياة الشعوب، حيث يعد ظاهرة من الظواهر الاجتماعية والاقتصادية في كل المجتمعات علي اختلافها، وتمثل مسؤولية الناقل البحري محورا أساسيا في هذه الموضوع ويدور هذا البحث حول هذا الموضوع حيث ينقسم إلى فصلين، يتناول الأول منهما حالات تلك المسؤولية وأساسها، بينما يتناول الثاني نطاق تلك المسؤولية، وذلك في ظل كل من القانون المصري معاهدة أثينا الخاصة بنقل الركاب وأمتعهم بحرا.

Transport is undoubtedly of great importance in passenger’s lives. Not only because it is a legal phenomenon, but also a socio-economic phenomenon across all societies. This search deals with this topic; it is divided into two sections, the first deals with Cases of the Passengers Carrier’s Liability and its Basis, while the second deals with Area of Responsibility of the Maritime Carrier of Passengers under both of the Egyptian Law and Athens Convention relating to the Carriage of Passengers and their Luggage by Sea.

ISSN: 1608-1013