ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Organizational And Business Development from the perspective of Transformation Management: The Case of Progressive Generation Studios (PGS)

العنوان بلغة أخرى: دراسة للتطوير التنظيمي وتطوير الاعمال من منظور لادارة التحويلية: استوديوهات الجيل الابداعي كحالة دراسية
المؤلف الرئيسي: Al Oqlah, Hayat Ahmad (Author)
مؤلفين آخرين: Al Rasheed, Adel (Advisor)
التاريخ الميلادي: 2015
موقع: اربد
الصفحات: 1 - 160
رقم MD: 733329
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: الإنجليزية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: جامعة اليرموك
الكلية: كلية الاقتصاد و العلوم الادارية
الدولة: الاردن
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

46

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى معاينة التطوير التنظيمي وتطوير الأعمال من منظور الإدارة التحولية: استوديوهات الجيل الإبداعي كواحده من منظمات الأعمال الرائدة في الوسائط المتعددة والرسوم المتحركة في قطاع صناعة الأفلام والأعمال الفنية الأردنية. طبقت هذه الدراسة الظواهرية كمدخل مفاهيمي عام وكمنهجية، كما وطبقت النظرية التجذيرية كطريقه بحثيه لتقصي الظاهرة. بينت الدراسة أن مؤشرات التحول الإداري والتطوير التنظيمي المتكامل كحل فعال لتحول وارتقاء واقع المنظمة نحو الوضع التكاملي والمستديم موجود في استديوهات الجيل الإبداعي. إذ أن هذه المنظمة تجمع وتكامل ما بين الداخلي والخارجي، الأهلي وخارجي المنشأ، والمحلي والكوني بطريقة تكامليه تجسد مفهوم المشروع المتكامل وكذلك التطوير المتكامل. علاوة على ذلك بينت الدراسة أن استديوهات الجيل الإبداعي تعتبر نموذجا في تطبيق مبادئ التطوير المتكامل ممثلا بالحلقات الأربعة ذات العلاقة. وتوصي الدراسة بتطبيق مدخلها المفاهيمي والمنهجي على منظمات الأعمال الأردنية المعنية والتي لم تبحث من قبل لأن هذا المدخل يمكن من التعرف على الممارسات الأردنية والتنظيمية في هذه المنظمات بطريقة أصيله وواقعية.