ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر المحتوى الإعلاني في مواقع الشبكات الإجتماعية على اتجاهات المستهلكين نحو العلامة التجارية : حالة شركة الإتصالات السعودية

العنوان بلغة أخرى: Impact of Social Network Advertising Content on Consumers : Brand Attitudes : ACase of STC
المصدر: مجلة جامعة الملك سعود - العلوم الإدارية
الناشر: جامعة الملك سعود
المؤلف الرئيسي: صالح، محمود عبدالحميد محمود (مؤلف)
مؤلفين آخرين: 385645 385646 الدعفس، ماجد عبدالعزيز الكريدس، صالح عبدالعزيز العنزي، مرضي سماح (385645 385646 م. مشارك معد معد)
المجلد/العدد: مج25, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2013
الشهر: يوليو / شعبان
الصفحات: 223 - 250
ISSN: 1658-4570
رقم MD: 734837
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

378

حفظ في:
المستخلص: استهدفت الدراسة قياس العلاقة بين المحتوى الإعلاني لإعلانات شركة الاتصالات السعودية في مواقع الشبكات الاجتماعية على الإنترنت واتجاهات المستهلكين نحو علامتها التجارية، كذلك بحثت الدراسة في معنوية الفروق في متغيري المحتوى الإعلاني والاتجاهات نحو العلامة التجارية باختلاف جنس وعمر وتعليم وجنسية المستهلكين من زائري هذه المواقع. وقد خلصت الدراسة في نتائجها إلى وجود علاقة موجبة ذات دلالة إحصائية بين المحتوى الإعلاني لإعلانات الشركة على مواقع الشبكات الاجتماعية واتجاهات المستهلكين نحو علامتها التجارية، ووجود فروق معنوية في اتجاهات المستهلكين نحو العلامة التجارية للشركة باختلاف مستوى العمر والجنسية، وعدم وجود فروق معنوية باختلاف الجنس والمستوى التعليمي. كما خلصت الدراسة إلى وجود فروق معنوية في تقييم المستهلكين للمحتوى الإعلاني لإعلانات الشركة على الشبكات الاجتماعية باختلاف المستوى التعليمي، وعدم وجود فروق معنوية باختلاف مستويات الجنس والعمر والجنسية. وبناءً على ذلك، أوصت الدراسة بأهمية استفادة شركة الاتصالات السعودية من مواقع الشبكات الاجتماعية في الإعلان عن منتجاتها، مع مراعاة المصداقية في المعلومات التي تحتويها الإعلانات، لأهمية هذا العامل في التأثير على اتجاهات المستهلكين نحو العلامة التجارية، ومراعاة أثر العوامل الديموغرافية على متغيري الدراسة عند استهداف الأسواق وبناء الاستراتيجيات التسويقية، ومنها الإعلان في مواقع الشبكات الاجتماعية على الإنترنت.

This Study aimed at measuring the relationship between advertising content of Saudi Telecom Company (STC) on the internet’s social networking sites and the consumer attitudes towards its brand. Besides, the study examined the impact of gender, age, education and nationality of consumers who visit these sites and see the company’s advertisements on both previous variables: Advertising content and consumers’ attitudes towards the brand. The study findings concluded a statistically significant positive relationship between advertising content of the company’s ads on social networking sites and consumers’ attitudes towards its brand, and statistically significant differences in consumers’ attitudes towards the company’s brand due to differences of age and nationality, but not up to gender and education. The study also concluded statistical significant differences in consumers’ evaluation of advertising content of the company on social networks due to differences of consumers’ education, and not due to gender, age and nationality. Accordingly, the study recommended the importance STC’s advertisement son social networking sites, taking into account the credibility of the seads and the impact of affecting demographic factors on the evaluation of ad content and brand attitudes when targeting markets and building marketing strategies, including advertising on the Internet’s social networking sites.

ISSN: 1658-4570
البحث عن مساعدة: 766079