ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الهدي النبوي في العدل وأثره في إبداع الفرد وإستقرار المجتمع

العنوان بلغة أخرى: The Prophet's Sunnah Regarding Justice and its Impact on the Individual's Creativity and the Stability of Society
المصدر: مؤتة للبحوث والدراسات - سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة مؤتة
المؤلف الرئيسي: النمر، نمر محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج30, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 187 - 234
DOI: 10.35682/0062-030-003-007
ISSN: 1021-6804
رقم MD: 739243
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تبحث هذه الدراسة في الهدي النبوي في العدل وأثره في الإبداع، فتبين مفهوم كل منهما في اللغة والاصطلاح، كما تبين أهمية العدل في إيصال الحقوق إلى أصحابها والنهوض بالأمم وازدهارها والارتقاء بالفرد والمجتمع إلى مقامات أعلى، فقد وضحت الهدي النبوي في العدل مع الذات وأثره في إبداع الفرد والمجتمع والهدي النبوي في العدل في إطار الأسرة وجوانبه المختلفة وأثره الإيجابي على أفراد الأسرة والمجتمع، والهدي النبوي في العدل في جانب الحكم والقضاء وأثره الإيجابي على الأفراد والمجتمعات، وفيها خاتمة بأهم النتائج والتوصيات.

This study deals with the role of the Prophet's guidance in justice and its impact on creativity. It also reveals the concept of in justide language and terminology and reveals the importance of justice in the delivery of rights to their owners, advancement and prosperity of the nation and the promotion of the individual and society to a higher state. It shows the prophetic guidance in justice with the self and its impact on the creativity of the individual and society and shows its role in Justice within the family and its various aspects and the positive effect on the family and society, and the effect of the prophet guidance in the the judiciary and its positive effect on the individuals and communities. finally the study has a conclusion of the most important findings and recommendations.

ISSN: 1021-6804