ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تنافسية القطاع السياحي في الجزائر واقعه وتحدياته

العنوان المترجم: The Competitiveness of The Tourism Sector in Algeria, Its Reality and Challenges
المصدر: مجلة دفاتر البحوث العلمية
الناشر: المركز الجامعي مرسلي عبدالله بتيبازة
المؤلف الرئيسي: شنايت، صباح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: خنفري، خيضر (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع6
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: يونيو
الصفحات: 195 - 206
DOI: 10.37218/1426-000-006-014
ISSN: 2335-1837
رقم MD: 744218
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
سياحه | تنافسيه | السياحه الدوليه | الجزائر
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

37

حفظ في:
المستخلص: The strong and sustained expansion of global tourism is one of the most important economic phenomena of this era. Tourism has become one of the world's most important industries, covering all economic activities and a major source of foreign exchange and employment opportunities for countries. Therefore, tourism continues to receive great attention in the development strategy of many developing countries.
Given its rich and diverse heritage, whether natural, geographical, historical or cultural and its vast oil resources, Algeria has great potential to establish a sustainable international tourism sector.
However, given its very modest share in the world tourism market and its weak international competitiveness, Algeria is losing great opportunities to make its tourism sector an effective contributor to the development of the national economy.
In this situation, this research paper tries to examine the reality of global tourism competitiveness and Algeria's position in the international competitive indicators of tourism and the challenges and shortcomings recorded to improve the competitiveness of the sector internationally and to identify the requirements needed to support it.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.

يعتبر التوسع القوي والمستدام الذي شهده النشاط السياحي العالمي أحد أهم الظواهر الاقتصادية التي يتسم بها هذا العصر، فقد أصبحت السياحة إحدى أهم الصناعات العالمية التي تشمل كافة النشاطات الاقتصادية ومصدرا رئيسيا من مصادر الدول من العملات الأجنبية وفرص العمل، لذلك ما فتئت السياحة تحظى باهتمام كبير في استراتيجية التنمية لدى العديد من البلدان النامية.
بالنظر إلى ما تنعم به الجزائر من تراث غني ومتنوع سواء طبيعيا أو جغرافيا أو تاريخيا أو ثقافيا وموارد نفطية هائلة، فهي تملك الإمكانيات الكبيرة لإرساء قطاع سياحي دولي مستدام، إلا أنه بالنظر إلى الحصة المتواضعة جدا والتي تحظى بها في سوق السياحة العالمية وضعف تنافسيتها الدولية، تفقد الجزائر فرصا كبيرة في أن تجعل من قطاعها السياحي مساهما فعالا في تنمية الاقتصاد الوطني.
وأمام هذه الوضع جاءت هذه الورقة البحثية لدراسة واقع تنافسية السياحية عالميا وموقع الجزائر في المؤشرات التنافسية الدولية للسياحة والتحديات والنقائض المسجلة في سبيل تحسين تنافسية القطاع دوليا، وحصر المتطلبات اللازمة لدعمها.

وصف العنصر: هذه المقالة ضمن أعمال\\ الملتقى الدولي العلمي الثاني بعنوان\\ الاستثمار السياحي بالجزائر\\ ودوره في تحقيق التنمية المستدامة
ISSN: 2335-1837