ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مبداء الملوث يدفع وموقف كل من المشرع الفرنسي والمشرع الجزائري منه

العنوان المترجم: The Initiator of The Polluter Pays and The Position of Both the French Legislator and The Algerian Legislator
المصدر: مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: بن قردي، أمين (مؤلف)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: أبريل
الصفحات: 113 - 121
DOI: 10.12816/0025025
ISSN: 2414-7931
رقم MD: 746508
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

41

حفظ في:
المستخلص: نظرا لما يحدثه الشخص أو المنشاة من تلوث البيئة ، فقد لا يدفع كل منهما التعويض الكامل الملائم لجبر الضرر البيئي أو لا يكون بوسعهما تحمل التكاليف والأعباء اللازمة للحد أو الوقاية منه ، وعلى إثر ذلك أنشأ الفقه القانوني والاقتصادي ما يسمى بمبدأ الملوث الدافع أو الملوث يدفع. فتناول البحث هذا المبدأ باعتباره من أهم المبادئ التي تؤدي إلى حماية البيئة، والتي تسعى السياسة البيئية إلى تحقيقه لتفادي وقوع كوارث طبيعية ، فتطرقت إلى تعريفه وإلى البحث في مجاله وتطبيقه ثم بينت موقف كل من المشرع الفرنسي والمشرع الجزائري من هذا المبدأ.

Because of what is happening to the person or property of environmental pollution, it may not pay all of them full compensation appropriate to redress the environmental damage, or may not be able to bear the costs required to reduce or prevent it. As a result, the legal and economic principle it established the so-called tainted or contaminated motive thought pays. The research took this principle as one of the most important principles that lead to the protection of the environment and environmental policy which seeks to achieve in order to avoid the occurrence of natural disasters, turning to the definition and the application of research in the field.

ISSN: 2414-7931