ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير استخدام التغذية الراجعة اللفظية في تعلم بعض المهارات الأساسية بخماسي كرة القدم: بحث تجريبي على عينة من طلاب المرحلة المتوسطة في مدرسة طارق بن زياد - بغداد - تربية الكرخ الثالثة

المصدر: مجلة كلية التربية الأساسية
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: صادق، صادق جعفر (مؤلف)
المجلد/العدد: ع90
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 917 - 936
ISSN: 8536-2706
رقم MD: 747595
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير استخدام أسلوب التغذية الراجعة اللفظية في تعلم بعض المهارات الأساسية في خماسي كرة القدم لطلاب المرحلة المتوسطة في مدرسة طارق بن زيادا بغداد / تربية الكرخ الثالثة، حيث تم إعداد وحدات تدريسية لتعليم بعض المهارات الأساسية في خماسي كرة القدم باستخدام التغذية الراجعة اللفظية. تألفت العينة من (60) طالب من طلاب مرحلة الثاني المتوسط بمدرسة طارق بن زياد /تربية الكرخ الثالثة! بمحافظة بغداد، إذ قسمت العينة إلى مجموعتين متساويتين، إحداهما تجريبية وعددها (٣٠) طالب، وتم تدريسها باستخدام التغذية الراجعة اللفظية، والأخرى ضابطة وعددها (٣٠) طالب، وهذه لم يستخدم لها التعزيز اللفظي. استخدمت لأغراض الدراسة بعض الاختبارات المهارية في كرة القدم وقد أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا لصالح المجموعة التجريبية في الاختبارات المهارية قيد الدراسة، مما يشير إلى أهمية وفاعلية استخدام التغذية الراجعة اللفظية في تعلم بعض المهارات الأساسية في خماسي كرة القدم لطلاب المرحلة المتوسطة.

This study aimed to recognize the effect of verbal reinforcement in learning some basic skills of football in secondary school students at Baghdad Province. The sample is divided into two equal groups one is taught by using verbal reinforcement, and the other is control, some tests of football are used as a tool for this study, The results showed that there are statistical significant differences between the two groups by verbal reinforcement towards learning some skills in football .

ISSN: 8536-2706