ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى حماية المستهلك في الإعلان التجاري عبر الانترنت : دراسة مقارنة بين التشريعات الأردنية والكندية في منطقة الكيبك

العنوان المترجم: The Extent Of Consumer Protection In Online Commercial Advertising: A Comparative Study Between The Jordanian And Canadian Legislation In The Quebec Region
المصدر: مجلة المنارة للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة آل البيت - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: العطور، رنا إبراهيم سليمان (مؤلف)
المجلد/العدد: مج21, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2015
التاريخ الهجري: 1436
الشهر: جمادى الأول
الصفحات: 33 - 76
DOI: 10.33985/0531-021-001-002
ISSN: 1026-6844
رقم MD: 749745
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink, HumanIndex, EduSearch, AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

136

حفظ في:
المستخلص: The current legislation takes account of new technical features of the Internet, and therefore, these laws focus on the content of commercial messages and its effect. However, the mutations generated online are deeply and potentially dangerous so it allows advertisers to take advantage of the weaknesses of online consumers. So it is necessary to adapt the current legislative devices, or better yet create new legislation based on the commercial message booster, so that online consumers benefit from the same protection as its commitment to the ongoing business processes in the real world. That will provide some security for Internet users of all States that have become parties to the conventions in fact.

على الرغم من محاولة النصوص القانونية مراعاة الخصائص التنقية الحديثة بما في ذلك شبكة الإنترنت، من خلال التركيز على مضمون الرسائل التجارية كوسيلة إعلان وآثارها، فإنه يبدو مع ذلك من الضروري تكيف الأجهزة التشريعية الحالية، أو الأفضل من ذلك إنشاء تشريعات جديدة وفقا إلى الداعم الذي يحمل الرسالة التجارية بغية إضفاء حماية قانونية للمتلقي، وذلك لأن الطفرات المتولدة بالإنترنت عميقة ويحتمل أن تكون خطرة كونها تسمح للمعلنين الاستفادة من الضعف الكبير للمستهلكين عبر الإنترنت. وتظهر أهمية ذلك كي يتمكن المستهلكون من الاستفادة فعلا من ذات الحماية القانونية على شبكة الإنترنت كتلك التي تتوفر لهم خلال عملياتهم التجارية التي يجرونها في العالم الحقيقي، الأمر الذي سيوفر بعض الأمن لمستخدمي الإنترنت من جميع الدول التي أصبحت أطرافا في الاتفاقيات بشأن هذا الواقع.

ISSN: 1026-6844