ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأنشطة التي تمارسها العلاقات العامة الشرطية للحد من ظاهرة العنف في قطاع غزة

العنوان بلغة أخرى: Activity of Public Relations at the Ministry of Interior for Facing Phenomenon of Violence in The Gaza Strip
المصدر: مجلة جامعة الأقصى - سلسلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة الأقصى
المؤلف الرئيسي: عابد، زهير عبداللطيف عابد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج19, ع1
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: يناير
الصفحات: 74 - 109
DOI: 10.12816/0018013
ISSN: 2070-3147
رقم MD: 751547
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور العلاقات العامة في وزارة الداخلية للحد من ظاهرة العنف في قطاع غزة. وذلك من خلال دراسة وصفية تحليلية لعينة مكونة من (30) مفردة من العاملين في العلاقات العامة في وزارة الداخلية في قطاع غزة. وخلصت الدراسة إلى عدد من النتائج، ومن أهمها: عدم وجود كادر من المتخصصين في العلاقات العامة في العلاقات العامة الشرطية. وأن دائرة العلاقات العامة الشرطية تقوم بدور مهم في مكافحة العنف. وأن سبب ظاهرة العنف تمثل في تردي الظروف الاقتصادية والسياسية. ومن أكثر المعوقات التي تعيق عمل العلاقات العامة الشرطية أثناء تصديها لظاهرة العنف عدم توفر الكادر المتخصص وفهم الإدارة العليا لطبيعة عمل العلاقات العامة.

This study aimed to identify the role of public relations department at Ministry of Interior declining violence in the Gaza Strip. This has been done through descriptive analytical study. A sample of(30)members were chosen. These members are actually employed in Public Relations department in the Ministry of Interior in the Gaza Strip. The study concluded many findings: (1)Absence of professional staff specialized in Police Public Relations.(2) The department plays an important role in resisting violence.(3)The first reason behind violence phenomenon is the deterioration of the political and economic circumstances. (4)One of the most obstacles that hinder the work of public relations during the conditional approach to eliminate the phenomenon of violence, lack of specialized staff and senior management to understand the nature of the work of public relations.

ISSN: 2070-3147