ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The E Ffective Role Of Applying Learner Centered Approachin The English Language Proficiency Of Secondray School English Language In Sudan

المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
المؤلف الرئيسي: Al Siddiq, Sulaiman Mohammed Nour (Author)
مؤلفين آخرين: Abdalla, Mohamed Eltayeb (CO - Auth)
المجلد/العدد: مج17, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 9 - 23
ISSN: 1858-6724
رقم MD: 755501
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
facilitator | group work | motivation | participation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

31

حفظ في:
المستخلص: The objectives of this paper are to analyze and identify the problems that are liable to face teachers of English Language at secondary schools when applying Learner-Centered Approach in classes. It also explains the reasons which caused these problems. The writer used two questionnaires addressed to students at secondary schools in Al-Hasahisa Locality(100 male and female students) and (50 teachers of English language) who are now studying at Sudan University of Science and Technology (M. A in E. L. T.) The data was statistically analyzed. The findings of the study indicated that Student-Centered Learning Approach contributes greatly in enhancing and facilitating the actual learning experience. The overall indication was that both students and teachers generally feel positive about Student-Centered Learning. The study provided some recommendations to tackle the problems of implementing this method. These were concerned with training teachers to implement this approach and to deal with the problems that may arise.

تهدف هذه الدارسة لتحليل المشكلات التي تواجه معلمي اللغة الإنجليزية عند تطبيق طريقة التدريس المرتكزة علي المتلقي و من ثم التعرف عليها.كما تهدف لتوضح الأسباب التي تؤدي إلي هذه المشاكل.تعتمد الدارسة في الأساس على استبانتين جمعت من خلالهما البيانات المطلوبة من مائة طالب وطالبة من المدارس الثانوية بمحلية الحصاحيصا وخمسين مدرسا يدرسون بكلية التربية جامعة السودان لنيل درجة الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية.وقد اُستخدمت بعض الأساليب الإحصائية لتحليل البيانات. وتشير النتائج إلى إن طريقة التدريس المرتكز على المتلقي تسهم بصورة كبيرة في تقوية وتسهيل التجربة الحقيقية للتعليم.بصفة عامة يحمل الطلاب والمعلمون اتجاه إيجابي نحو تطبيق هذه الطريقة.تقدم الدارسة بعض التوصيات لمعالجة مشكلات تطبيق هذه الطريقة. أشارت التوصيات إلى أهمية تدريب المعلمين على كيفية تطبيق هذه الطريقة والتعامل مع المشكلات التي قد تطرأ على التطبيق.

ISSN: 1858-6724