ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تجربة البداھة الأدائية المسرحية وتوافقھا مع الفنون التشكيلية والتشكيل الإيقاعي الموسيقي

العنوان بلغة أخرى: The Natural Experience of the Visual and Auditory Performances, in Addition to their Relationship and Implementation with the Musical Rhythm.
المصدر: دراسات - العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الملاح، محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الرفاعي، محمد (م. مشارك), ماضي، عزيز أحمد عونى (م. مشارك), البكري، تسونكا (م. مشارك), طبيشات، تيسير حمدي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج43, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 1575 - 1577
DOI: 10.35516/0103-043-991-015
ISSN: 1026-3721
رقم MD: 761908
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: +EduSearch, +HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإيقاع | Rhythm Movements | الإيقاع في الموسيقى | Musical Rhythm | الإيقاع في الفنون التشكيلية والإيقاع في الدراما
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

28

حفظ في:
المستخلص: تناولت هذه الدراسة أثر العلاقة بين حركة الإيقاع المسرحي والمرسوم على القماش، أو ما يسمي صورة السطح الخارجي للشكل، وبين حركة الإيقاع الموسيقي الدلالة التي يسعي إليها الموسيقي ونريد أن نؤكدها في العين من إشباع وفي الأذن من همسات دافئة بتوصيفات متعددة. وكيفية توظيفها في العمل الدرامي. إن التأثيرات المرئية يمكن أن تسهم في الحياة الفعلية، وتزيد من أهمية الإشباع عندما تكون الأداة تصويرية، مؤثرة ي العين كتأثير الصوت الداخل إلى النفس، ليس بتأثير مجرد أو تمثيل هو الآخر غير كافٍ، وبغض النظر عن الوظائف التعبيرية، فإننا نقدم تجريه البداهة بتوجيه الانتباه إلى الجوانب الأدائية وأثرها في التشكيل الإيقاعي للعميل المسرحي والفنون التشكيلية ونحرص على توافقه مع التشكيل الإيقاعي الموسيقي.

This research aims to identify the relationship between rhythm movements drawn on canvas, otherwise known as the image of the outer surface of the form, and musical rhythm movement which the musician seeks. The researcher aims to confirm that relationship by analysing both visual and auditory sensations. The researchers aims to probe how both visual and auditory sensations are employed in drama. The obvious effect of this relationship can be observed in practice. This phenomenon can be observed by examining levels of satisfaction when there is a pictorial tool affecting the visual system and sound input affecting the auditory system. These relationships are surveyed by means of an intuitive experiment which probes the performance aspect of drama and its impact on the formation of rhythms in fine arts.

ISSN: 1026-3721

عناصر مشابهة