ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تطبيق نظام الدفع الإلكتروني في الجزائر : دراسة حالة بنك التنمية المحلية

العنوان المترجم: The Application of Electronic Payment System in Algeria: A Case Study of The Local Development Bank
المصدر: مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: بوهنة، كلثوم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: شيخي، حفيظة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع5
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: يوليو
الصفحات: 49 - 62
DOI: 10.12816/0030164
ISSN: 2414-7931
رقم MD: 762432
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نظام الدفع الالكترونى | البطاقات البنكيه | الجهاز المصرفى الجزائرى | بنك التنميه المحليه
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

50

حفظ في:
المستخلص: - Developments in the banking system in Algeria from independence until today have forced it to abandon the planned economy and move to a market economy, which requires the establishment of excellent performance and the development of payment methods. This has led the monetary authorities to improve the level of payment services at par the international level under the new economic policy.
- Through this study, we learned about the importance of the Algerian banking system in moving the national economy and bringing it into line with the global economic situation, while trying to give an overview of how the electronic payment system started in Algeria, even if its duration of implementation was short.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

-إن التطورات التي طرأت على الجهاز المصرفي في الجزائر مند الاستقلال إلى غاية اليوم فرضت عليه التخلي عن الاقتصاد المخطط و الانتقال إلى اقتصاد السوق، الذي يستوجب تكريس الأداء الحسن و تطوير وسائل الدفع مما أدى بالسلطات النقدية إلى تحسين مستوى خدمات جهاز الدّفع إلى المستوى العالمي في ظل السياسة الاقتصادية الجديدة.
- ومن خلال هذه الدراسة قمنا بالتّعرف على أهمية النّظام المصرفي الجزائري في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني و جعله يتماشى مع الوضع الاقتصادي العالمي، مع محاولة إعطاء نظرة و لو عامة على كيفية بداية تطبيق نظام الدفع الالكتروني في الجزائر و لو أن مدة تطبيقه قصيرة.


ISSN: 2414-7931