ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







رؤية علمية مستحدثة لفهم شيفرة الشيخوخة وكيفية التعامل مع رموزها: دراسة فلسفية لاستقراء الشيخوخة داخل الخلية

العنوان المترجم: A New Scientific Vision to Understand the Aging Code and How to Deal with Its Symbols: A Philosophical Study of Extrapolation of Intracellular Aging
المصدر: مجلة العلوم والدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة بنغازي - كلية الآداب والعلوم بالمرج
المؤلف الرئيسي: الشريف، إبراهيم حسين إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد: ع17
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: اكتوبر
الصفحات: 1 - 9
DOI: 10.37376/1571-000-017-005
ISSN: 2312-4962
رقم MD: 763294
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

54

حفظ في:
المستخلص: إن الشيخوخة بالمعنى الدقيق للكلمة تنشأ في الكائنات العضوية نتيجة لعجز تلك الكائنات عن إصلاح نفسها، أو تعويض ما يتلف منها بقواها الذاتية الخاصة. هذا التفاعل العجيب في عدم قدرة الخلايا على تجديد نفسها، أثار عدداً من التساؤلات مثل هل يشيخ الإنسان نتيجة لعدم قدرته على تعويض الخلايا التي تموت في جسمه؟ أم لأن الخلايا التي تتكون بعد أن يكون قد تقدم في السن هي خلايا أقل صحة وأقل حيوية وشباباً ومن تلك التي تتكون في سن الصبا والشباب؟ أم أن هناك أسبابا أخرى غير هذه لم يتوصل إليها العلم حتى الآن؟. وحول هذه الأسئلة وأمثالها تدور بحوث كثيرة من علماء البيولوجيا المهتمين بدراسة الشيخوخة.

Aging in the precise meaning of the word arises in organisms as a result of the inability of those organisms to repair themselves or to compensate for what is damaged by their intrinsic powers. This strange reaction in the inability of cells to regenerate themselves has raised a number of questions, such as, does a person grow old as a result of his inability to compensate for the cells that die in his body? Or is it because the cells that are formed after they are older are less healthy, less vital and young, and those that are formed in the age of young people? Or are there other reasons other than these that science has not yet reached? On these questions and similar ones, there is a lot of research from biologists interested in studying aging.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.

ISSN: 2312-4962

عناصر مشابهة