ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







درجة رضا المعلمين عن الخدمات المقدمة لهم من نقابة المعلمين من وجهة نظر معلمى مديرية تربية لواء البادية الشمالية الغربية

المصدر: المجلة العربية للدراسات التربوية والاجتماعية
الناشر: معهد الملك سلمان للدراسات والخدمات الاستشارية
المؤلف الرئيسي: السليم، نوفة فضل الله حامد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الحربى، هانى محمد هلال (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع7
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: يوليو
الصفحات: 137 - 167
ISSN: 1658-614X
رقم MD: 763632
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
درجة الرضا | الخدمات المقدمة | النقابات | نقابة المعلمين | Degree of Satisfaction | Services provided | Unions | Teachers Association
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

94

حفظ في:
المستخلص: This Study aims to know the degree of satisfaction of teachers for the services provided to them from the teachers' union, And knowledge of the degree of ease of access to the employee concerned to provide the service, And to identify the suggestions and observations to improve the quality of services provided. The study results of the degree of satisfaction Medium about services provided to teachers, and the degree of satisfaction high about easy access to the employee concerned to provide the service. And there were no statistically significant differences depending on the variables of the study. According to the results of the study, the researchers recommended: to Continuous communication with teachers, and involvement teachers plans and objectives of the work of the union, and inform teachers periodically about the achievements and the work of the teachers union.

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة درجة رضا المعلمين عن الخدمات المقدمة لهم من نقابة المعلمين، ومعرفة درجة سهولة الوصول إلى الموظف المعني بتقديم الخدمة في نقابة المعلمين وذلك من خلال استجابات افراد العينة على فقرات الاستبيان والمتمثلة بمتغيرات الدراسة من مسمى وظيفي (إداري، معلم)، سنوات الخبرة (1سنة- 10سنوات- 11سنة فأكثر)، النوع الاجتماعي (ذكر، أنثى)، والتعرف على الاقتراحات والملاحظات لتحسين جودة الخدمات المقدمة من نقابة المعلمين من خلال السؤال المفتوح في نهاية الاستبيان. وقد أظهرت نتائج الدراسة درجة رضا متوسطة من قبل المعلمين عن الخدمات المقدمة لهم من النقابة، ودرجة رضا عالية لسهولة الوصول إلى مقر النقابة، ولوضوح وشمول المعلومات المتوفرة على موقع النقابة. كما أظهرت النتائج درجة قبول عالية عن سهولة الوصول للموظف المعني بتقديم الخدمة في النقابة. وأشارت النتائج لعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية تبعا لمتغيرات الدراسة لدرجة الرضا عن الخدمات المقدمة للمعلمين ولسهولة الوصول للموظف المعني بتقديم الخدمة. وقد أوصى الباحثان بعدد من التوصيات تبعا لنتائج الدراسة ومن أهمها: التواصل المستمر مع المعلمين، وإشراك المعلمين بخطط وأهداف عمل النقابة، وإطلاع المعلمين بشكل دوري على إنجازات النقابة.

ISSN: 1658-614X