ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Существительные pluralia tantum и существительных, преимущественно употребляющихся в форме множественного числа, в современном русском языке

العنوان بلغة أخرى: Pluralia Tantum Nouns and Nouns, Mostly Used in the Plural form, in Modern Russian
أسماء البلوراليا تانتوم في صيغة الجمع في اللغة الروسية الحديثة
المصدر: مجلة الأستاذ للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية ابن رشد
المؤلف الرئيسي: شعلان، أحمد حميد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع215
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2015
التاريخ الهجري: 1437
الصفحات: 159 - 176
DOI: 10.36473/ujhss.v0i215.612
ISSN: 0552-265X
رقم MD: 763820
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الروسية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Существительные pluralia tantum | категория множественного числа | лексико-семантические разряды | способы образования
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: في هذا البحث يتم التركيز في رصد التطور في تكوين المفردات في اللغة الروسية الحديثة وذلك للأسماء المعجمية والدلالة والأسماء الحديثة، التي تستخدم في الغالب في صيغة الجمع (بلوراليا تانتوم) ويتم استخدام المواد البحثية من كتاب (قاموس الكلمات الجديدة). ومن خلال التحليل تبين أن عملية ظهور الكلمات والأسماء (بلوراليا تانتوم)، تستخدم أساسا في حالة الجمع، ويمكن اعتبارها أسماء نشطة واستمرارية حيث من جهة تتميز صيغ الجمع من فئة بنيوية قوية ومن ناحية أخرى نصل لقناعة على الترابط والاتصال بعضها ببعض بين اللغة والمجتمع. وعندما حدثت الإصلاحات السياسة والاقتصادية في روسيا في العقود الأخيرة، انعكس ذلك على توسيع العلاقات في جميع المجالات مع دول أخرى من العالم في تكوين المفردات من هذه الوحدات في دلالاتها والتعليم.

This study focuses on monitoring the development in the lexical composition of the modern Russian language lexical- semantic digits pluraliatantum nouns and nouns, mostly used in the plural form. The material of the study used the book "Dictionary of new words." During the analysis it was found that the process of appearance of words and pluraliatantum nouns, is used mainly in the form of plural. numbers can be considered active and continuous, on the one hand, characterizes the category of plural nouns in the structure as a strong, mnogoznamenatelnuyu category, on the other hand, once again convinces us of the inseparable, mutually connection of language and society. Political and economic reforms in Russia, have occurred in recent decades, the expansion of ties in all areas with other countries of the world are reflected in the lexical composition of these units, their semantics and education.

ISSN: 0552-265X