ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تحديد الأجور على أساس الكفاءات في المؤسسة الجزائرية: الأسباب، العوامل والأهداف

العنوان المترجم: Determination of Wages Based on Competencies in The Algerian Institutions:The Reasons, Factors and Objectives
المصدر: دراسات
الناشر: جامعة عمار ثليجي بالأغواط
المؤلف الرئيسي: ناقة، نهلة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع47
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 157 - 174
DOI: 10.34118/0136-000-047-011
ISSN: 1112-4652
رقم MD: 766280
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, IslamicInfo, HumanIndex, AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الكفاءة | التغيير التنظيمي | الاجر | Skill | organizational change | pay
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

33

حفظ في:
المستخلص: مع التغيرات التي عرفها المجتمع، المتمثلة في التكنولوجيا الحديثة، مرونة المنظمات، والمنافسة الشديدة أدى بالعديد من المنظمات إلى تبني سياسات وممارسات جديدة من أجل تحفيز عامليها وتحقيق التنمية المستدامة، ومن بين هذه السياسات نجد سياسة الأجور على أساس تقييم الكفاءات التي فرضت نفسها كواقع مواكب لهذه التغيرات. وللتعرف على هذا النظام الأجري الجديد قمنا بدراسة حالة لمؤسسة جزائرية منتجة للعصير (NCA Rouiba) تقوم بتطبيق هذا النظام الأجري، حيث سنحاول في هذا المقال إلقاء الضوء على الأسباب التي جعلت هذه المؤسسة تتبنى نظام الأجر على أساس الكفاءات، إضافة إلى أهدافه، وكذا الإجراءات التي اتبعها متخذو القرار في وضعه.

Competitive positioning nowadays businesses encourages more companies to adopt skill-based pay to motivate employees to increase their productivity. A case study on skill-based pay was conducted in private Algerian company of drinks (NCA Rouiba), which is setting up this pay system. In this article we want to focus on the steps taken by the company in the process of adopting this new pay policy, the inducing factors of this change and the objectives of this new policy to this Algerian company.

ISSN: 1112-4652