ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع ممارسة أنشطة الإعلام التربوي في المدارس الإعدادية من وجهة نظر مديري المدارس ومساعديهم بمحافظة الوسطى في قطاع غزة

العنوان بلغة أخرى: The Activities of Practiced Educational Media at Preparatory Schools According to the View of the Principals and their Assistants in the Middle Governorate in Gaza Strip
المصدر: أعمال مؤتمر: التواصل والحوار التربوي .. نحو مجتمع فلسطيني أفضل
الناشر: الجامعة الاسلامية بغزة
المؤلف الرئيسي: أبو صواوين، راشد محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: صايمة، سمر عبدالمنعم كامل (م. مشارك)
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2011
مكان انعقاد المؤتمر: غزة
الهيئة المسؤولة: الجامعة الإسلامية - كلية التربية
التاريخ الهجري: 1432
الصفحات: 97 - 126
رقم MD: 772632
نوع المحتوى: بحوث المؤتمرات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

84

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة إلى تعرف واقع ممارسة أنشطة الإعلام التربوي في المدارس الإعدادية (وكالة، وحكومة، وخاصة) من وجهة نظر مديري المدارس ومساعديهم في محافظة الوسطى بقطاع غزة. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من (60) فردا من المديرين ومساعديهم، ولتحقيق أهداف الدراسة؛ تم استخدام استبيان مكون من (67) فقرة موزعة على خمس مجالات، وقد أسفرت النتائج عن أن أنشطة الإعلام التربوي الممارسة بالمدارس الإعدادية مرتفعة وتلقى اهتماما كبيرا من وجهة نظر مديري المدارس ومساعديهم إذ حازت على وزن نسبي (82.2%) وأن اللجنة الثقافية بالمدارس احتلت المرتبة الأولى في الإشراف على تلك الأنشطة. وقد دلت النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي تقدير المديرين والمديرات في النشاط الإعلامي التربوي في النشاط المسرحي، وكانت الفروق لصالح تقديرات المديرات، في حين لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي تقدير المديرين والمديرات في باقي المجالات، وبالنسبة للجهة المشرفة فقد جاءت النتائج لصالح تقديرات مدراء مدارس وكالة الغوث الدولية بالنسبة لواقع أنشطة الإعلام التربوي الممارسة.

The study has aimed at knowing the condition of the practiced activities of the educational media at preparatory schools: UNRWA, governmental and private schools according to the view of the headmasters and their assistants in the Middle Governorate in Gaza Strip. The study has used the descriptive analytic curriculum. Sample of 60 principals and their assistants have supervised the study and they have used a questionnaire consisted of 67 items distributed on five fields. The result was high and it was 82.2% and the cultural committee has gained the first grade at supervising these activities. The headmasters of the UNRWA schools have gained the best results in the practiced educational information.