ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إعداد معلم المدارس الثانوية الافتراضية فى الولايات المتحدة الأمريكية وتدريبه وإمكان الإفادة فى جمهورية مصر العربية

العنوان بلغة أخرى: Preparation and Training Virtual High School Teachers in the United States and the Potential Benefit in the Arab Republic of Egypt
المصدر: مجلة كلية التربية في العلوم التربوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية التربية
المؤلف الرئيسي: هاشم، نهلة عبدالقادر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سليمان، شريف عبدالله (م. مشارك), إبراهيم، غادة عبدالمنعم محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج40, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 35 - 102
ISSN: 2356-9948
رقم MD: 773251
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

368

حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى دراسة إعداد معلم المدارس الثانوية الافتراضية في الولايات المتحدة الأمريكية وتدريبه حيث يتعرض لبرامج إعداد معلم المدارس الثانوية الافتراضية في الولايات المتحدة الأمريكية وإمكانية الإفادة من ذلك في جمهورية مصر العربية مع التوصل إلى مقترحات حول إعداد معلم المدارس الثانوية الافتراضية في جمهورية مصر العربية وتدريبه. وفي سياق ذلك يحاول البحث أن يجيب على السؤال الرئيسي التالي: كيف يتم إعداد معلم المدارس الثانوية الافتراضية في الولايات المتحدة الأمريكية وتدريبه وما إمكان الإفادة من ذلك في جمهورية مصر العربية؟ ويتفرع من السؤال الرئيسي السابق الأسئلة الفرعية التالية: 1- ما الإطار الفكري المرتبط بإعداد معلمي المدارس الثانوية الافتراضية وتدريبهم من منظور أدبيات الفكر التربوي المعاصر؟ 2- ما واقع برامج إعداد معلمي المدارس الثانوية الافتراضية في الولايات المتحدة الأمريكية وتدريبهم؟ 3- ما القوي والعوامل الثقافية المؤثرة على برامج إعداد معلمي المدراس الثانوية الافتراضية في الولايات المتحدة الأمريكية وتدريبهم؟ 4- ما الإجراءات المقترحة لتطوير إعداد معلم المدارس الثانوية في جمهورية مصر العربية وتدريبهم بما يؤهلهم للعمل في مدارس افتراضية في ضوء الإفادة من خبرة الولايات المتحدة الأمريكية وبما يتسق مع السياق الثقافي للمجتمع المصري؟ ويشتمل البحث على عدة خطوات وهي: 1- تحديد الإطار العام للبحث الذي يتضح من خلاله المشكلة والأهداف والأهمية والحدود والمصطلحات والمنهجية المستخدمة في البحث. 2- دراسة الإطار الفكري المرتبط بإعداد معلمي المدارس الثانوية الافتراضية وتدريبهم من منظور أدبيات الفكر التربوي المعاصر. 3- دراسة إعداد معلم المدارس الثانوية الافتراضية وتدريبه في الولايات المتحدة الأمريكية والقوي والعوامل الثقافية المؤثرة. 4- التوصل إلى الإجراءات المقترحة لتطوير إعداد المعلم في جمهورية مصر العربية وتدريبه لكي يكون مستعدا للعمل بالمدارس الافتراضية في المستقبل في ضوء الإفادة من خبرة الولايات المتحدة الأمريكية، وبما يتفق مع طبيعة المجتمع المصري.

The research aims to examine the preparation and training of the virtual high school teacher in the United States where it is exposed to programs virtual secondary schools in the United States teacher preparation before work any in setting the university stage, and teacher training programs in secondary schools virtual at work and sustainable development for them and the possibility of benefit so in the Arab Republic of Egypt to come wif proposals on setting virtual and the Arab Republic of Egypt in secondary school teacher training. And in the context of dis research is trying to answer the following main question: How is the virtual high school teacher preparation in the United States and his training and the possibility to benefit from dis in the Arab Republic of Egypt? And branches of the former main question the following sub¬-questions: 1.Wat is the intellectual frame associated wif the preparation of secondary school teachers and virtual training from the perspective of the literature of contemporary educational thought? 2. Wat is the reality the preparation of teachers default secondary schools in the United States and training programs? 3.Wat strong and cultural factors effecting the preparation of teachers default secondary schools in the United States and training programs? 4.Wat measures are suggested for the development of secondary schools in the Arab Republic of Egypt teacher preparation and training including qualifies them to work in a virtual schools in the light of the benefit from the experience of the United States and consistent wif the cultural context of the Egyptian society?

ISSN: 2356-9948