ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى الاقتصاد المصرى فى عام 2015

العنوان المترجم: The Role of Small and Medium Enterprises in The Egyptian Economy in 2015
المصدر: مجلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
الناشر: جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: إبراهيم، محمود نحمده على (مؤلف)
المجلد/العدد: مج17, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: يوليو
الصفحات: 35 - 72
DOI: 10.12816/0031591
ISSN: 2356-9166
رقم MD: 774324
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
رأس المال المخاطر | التمويل الذاتي | المشروع الصغير | شركات التأجير التمويلي
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

355

حفظ في:
المستخلص: بالرغم من الجهود المبذولة من قبل الحكومة المصرية من أجل دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلا أنه حتى الآن لم يتم الاستفادة المثلى من مساهمة تلك المشروعات في خلق فرص العمل وتحسين الإنتاجية وتوليد الدخل حيث إنه في ظل المنافسة التي تواجهها تلك المشروعات سواء على المستوى المحلي أو العالمي فإن تلك المشروعات يجب عليها تحسين جودة المنتج ورفع مستوى كفاءة الوحدة الإنتاجية.
ويهدف هذا البحث لدراسة دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد المصري في عام 2015 وذلك من خلال التعرف على مفهوم وأهمية هذه المشروعات ودورها في الاقتصاد المصري، وما هو الوزن النسبي لها في مصر، وما هي أهم العقبات والمشاكل التي تواجهها وكيفية علاجها، وأخيرا التوصية بأهم السياسات الواجب اتباعها للنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.


Despite the efforts expended by the Egyptian government to support small and medium enterprises, the benefit of these enterprises in terms of job creation, productivity improvement and income generation has not been fully realized. That is in the case where in the face of the competition faced by these enterprises, both locally and internationally, these enterprises must improve the quality of the product and raise the level of efficiency of the production unit.
This research aims to study the role of small and medium enterprises in the Egyptian economy in 201. That is by identifying the concept and importance of these enterprises, their role in the Egyptian economy and their relative weight in Egypt, in addition to the main obstacles and problems they face and the manner of dealing with them. The study concludes by recommending the most important policies needed to be pursued in order to promote small and medium enterprises in Egypt.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.

ISSN: 2356-9166