ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير برنامج تمرينات لتقوية عضلات المحور على التوازن ومخرجات القوة ومستوى أداء رفعة الكلين والنطر لدى الرباعيين المبتدئين "12-14 سنة"

العنوان المترجم: The Effect of An Exercise Program to Strengthen the Axis Muscles on The Balance and Strength Outputs and The Level of Performance of Snatch, Clean and Jerk Lifting Among Junior Lifters "12-14 Years"
المصدر: مجلة أسيوط لعلوم وفنون التربية الرياضية
الناشر: جامعة أسيوط - كلية التربية الرياضية
المؤلف الرئيسي: العميري، أحمد عبدالحميد إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد: ع41, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 71 - 116
DOI: 10.21608/JPRR.2015.73679
ISSN: 2682-3950
رقم MD: 775703
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

45

حفظ في:
المستخلص: هدف البحث إلى بيان "تأثير برنامج تمرينات لتقوية عضلات المحور على التوازن ومخرجات القوة ومستوي أداء رفعة الكلين والنطر لدى الرباعيين المبتدئين". واستخدم البحث المنهج التجريبي. وتكونت عينة البحث من 22 مبتدئ من الرباعين المبتدئين "12-14 سنة" من مركز تدريب المشروع القومي للناشئين بمحافظة الدقهلية "المتواجد بنادي الناصرية بالمنصورة". وتمثلت أدوات البحث في أولاً "المقابلات الشخصية مع الخبراء". ثانياً الاختبارات الشخصية الانثروبومترية والبدنية والمهارية". واستعرض البحث خطوات تصميم وبناء برنامج التمرينات المقترح ومنها: أولاً "الهدف من البرنامج". ثانياً "اختيار محتوي البرنامج". ثالثاً "تقنين حمل البرنامج وأسس تصميمه". رابعاً "تقوية البرنامج". وتوصل البحث إلى جملة من النتائج منها: أولاً "وجود فروق ذات دلالة معنوية عند مستوى 0.05 بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في جميع المتغيرات لصالح القياس البعدي، ويرجع الباحث التحسن في المتغيرات المرتبطة بمخرجات القوة والتوازن ومستوى الأداء إلى تمرينات لتدريب القوة وتحسين تكنيك الأداء لرفعة الكلين والنطر، حيث يتضمن البرنامج تمرينات عامة وخاصة يتم استخدامها مع المبتدئين في رياضة رفع الأثقال". وجاء البحث ببعض الاستنتاجات منها: برنامج التمرينات المقترح لعضلات المحور له تأثير إيجابي على تطوير التوازن، وبعض مخرجات القوة، ومستوى الأداء الفني للرباعيين المبتدئين". كما طرح البحث عدد من التوصيات منها: "ضرورة الاهتمام بتنمية قوة/ثبات عضلات المحور "عضلات أسفل الظهر، الحوض، البطن" للمبتدئين برياضة رفع الأثقال بالمرحلة العمرية "12-14 سنة". كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2018

ISSN: 2682-3950