ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير الصياغات التصميمية لشخصيات أبطال القصص والأفلام وألعاب الفيديو الأجنبية علي المراهق العربي

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Designed Formulations for Heroes of the Foreign Stories, Movies, Video Games Character on Arab Tee
المصدر: مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الفنية
المؤلف الرئيسي: البقني، مشاري عايش سفر (مؤلف)
المجلد/العدد: ع35
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2012
الشهر: يناير
الصفحات: 190 - 219
ISSN: 2682-2849
رقم MD: 779253
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تناول الباحث أولا خطة البحث التي اشتملت على عرض للمشكلة والأهداف والدراسات المرتبطة، ثم تناول الباحث مفاهيم البحث التي اهتم فيها بخصائص المراهقة ودور القصة التربوي ثم تحليل لمختارات من الوسائط المتعددة، التي جاءت أم نتائجها ونتائج البحث لتأكيد التأثير الذي تحدثه الوسائط المتعددة على المراهقين العرب، فهم ينجذبون لها ويميلون لقراءتها لأنها تتناسب معهم، فهي تهتم بالإثارة وتصمهم الشخصيات الخيالية الجذابة، كما أنها متنفس للمراهق للخروج من عزلته ومشاكله الخاصة لذلك لا يبالي المراهق بما تحمله من قيم، كما أثبت البحث أن في الثقافة العربية كثير من القصص الخيالية التي تتناسب مع ميول المرافق ولكنها لم تصاغ بالطرق المناسبة لجنب المراهق.

This study presents the researcher plan that includes the problem, aims and related studies .He explains the concepts of the research that contain adolescence characteristics, role of the educational stories and analysis of some selections of multimedia .Results of these multimedia and of the this study ascertain the effect caused by multimedia on Arab adolescents. These adolescents are attracted to this multimedia being suitable for them as they offer interest, suspension and attractive imaginative personalities. They assist also adolescents to go out of his reclusion and to solve their own problems. Thus, the adolescents are not concerned with their values. It is proven that Arabic culture are not formulated correctly to attract them.

ISSN: 2682-2849