ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







عشية انضمام الجزائر إلى المنظمة العالمية للتجارة : ما هي الفرص التي يقدمها الذكاء الاقتصادي لتعزيز تنافسية شركات التأمين ؟

المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة منتوري قسنطينة
المؤلف الرئيسي: محى الدين، شبيرة (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Mahiedine, Chebira
المجلد/العدد: ع42
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2014
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 255 - 281
DOI: 10.34174/0079-000-042-008
ISSN: 1111-505X
رقم MD: 785127
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: لقد بات مؤكدا أن شركات التأمين كغيرها من المؤسسات الاقتصادية مجبرة على إنشاء الوظيفة - الأداة المتمثلة في الذكاء الاقتصادي، التي تعتبر خطوة مهمة في إعداد واتخاذ القرارات الناجعة التي تعطيها استباقا عمليا في مواجهة التهديدات وزيادة قدرتها التنافسية في سوق مفرطة التنافس. هذا التنافس احتدم بفعل عولمة الاقتصاد التي كرستها المنظمة العامية للتجارة بتحرير المبادلات والأسواق بدون أي تمييز. وطبيعي أن يستشرف تخوف مشروع على شركات التأمين الجزائرية من خطر ماثل يهدد بقاءها في ظل افتقارها لأي وظيفة للذكاء الاقتصادي عشية انضمام الجزائر للمنظمة العالمية للتجارة تحت ضغط منافسة شديدة مرتقبة من نظيراتها الأجنبية التي تملك تجربة في القدرة على الاستباق بفضل الذكاء الاقتصادي.

The insurance companies , like any other economic institutions are obliged to create a job - the tool of economic intelligence , which is an important step in the development of effective and Tak Alorteurat given by anticipation practically in the face of Altahedida and increase their competitiveness in the market of excessive competition. This competition has intensified due to the globalization of the economy, which enshrined the organization slang for the liberalization of trade exchanges and markets without any discrimination.

ISSN: 1111-505X