ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ضمان الضرر الذي يصيب مستهلك الدواء المستمد من مصادر طبيعية : دراسة في القانون الإماراتي

العنوان بلغة أخرى: Civil Liability for Damage that Affects Consumer of Medicine Derived from Natural Sources According to Emirati Law
المصدر: دراسات - علوم الشريعة والقانون
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: التهامي، سامح عبدالواحد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): El Tohamy, Sameh Abd El Wahed
المجلد/العدد: مج43, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 1513 - 1522
DOI: 10.12816/0035129
ISSN: 1026-3748
رقم MD: 789048
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: +IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
ضمان الضرر | medicine derived from natural sources | الدواء المستمد من مصدر طبيعي | حماية المستهلك | civil liability
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

53

حفظ في:
المستخلص: Medicines derived from natural sources may result in catastrophic damage to the patient. In this study, we will apply the general rules in the UAE Civil Transactions Law on the damage caused by drugs derived from natural sources. But that would be in light of the Federal Law concerning medicines and pharmaceuticals derived from natural sources, as well as the Federal Law concerning consumer protection, and so until we see the possibility of requiring the consumer to compensate the injured.

قد يترتب علي الدواء المستمد من مصادر طبيعية أضرار كارثية للمريض الذي يتناوله؛ ويرجع ذلك إلى أن من يقوم بتحضير هذا الدواء هو شخص غير متخصص علمياً، ولكن يعتمد على تراث شعبي في تحضير هذا الدواء. سنقوم في هذه الدراسة بتطبيق القواعد العامة في ضمان الضرر الواردة في قانون المعاملات المدنية الإماراتي على الأضرار الناشئة عن الأدوية المستمدة من مصادر طبيعية، ولكن ذلك سيكون في ضوء القواعد التي نص عليها المشرع في القانون الاتحادي رقم (20) لسنة 1995 في شأن الأدوية والمستحضرات المستمدة من مصادر طبيعية، وكذا القواعد المنصوص عليها في القانون الاتحادي رقم (24) لسنة 2006 في شأن حماية المستهلك، وذلك حتى نرى مدى إمكانية اقتضاء المستهلك المضرور للتعويض.

ISSN: 1026-3748