ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تحلية مياه البحر في الجزائر بين توفير مياه الشرب وحماية البيئة خلال الفترة 2005-2015

العنوان المترجم: Desalination of Seawater in Algeria Between the Provision of Drinking Water and Environmental Protection During the Period 2005-2015
المصدر: مجلة الباحث
الناشر: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
المؤلف الرئيسي: بوعظم، كمال (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ينون، آمال (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع16
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 323 - 333
DOI: 10.12816/0034352
ISSN: 1112-3613
رقم MD: 790004
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تحلیة میاه البحر | میاه شرب | جزائر | نظم بیئیة | تأثیرات بیئیة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

48

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى إظهار المنافع التي حققتها تحلية مياه البحر بالنسبة للجزائر خاصة ما ارتبط بضمان مياه شرب صحية إلى جانب تحديد التأثيرات البينية لمحطات التحلية على مختلف النظم البينية خلال الفترة الممتدة بين (2005-2015) اعتمادا على مجموعة من المؤشرات المرتبطة بأداء محطات التحلية في الجزائر، فضلا عن مجموعة من المعطيات العامة التي تتشاركها مختلف محطات تحلية مياه البحر في العالم.
وخلصت نتائج الدراسة إلي أن تحلية مياه البحر تسهم بما نسبته (14%) في الميزان المائي الوطني. مقابل ذلك، لا توجد دراسات حقيقية لمدى التغير البيئي لهذه المحطات على مختلف النظم البينية رغم الحقيقة المثبتة على المستوى العالمي بالتأثير السلبي لمخرجات محطات التحلية (المطول الملحي والانبعاثات الغازية) على هذه النظم.

This study aims to demonstrate the benefits achieved by desalination of seawater for Algeria, especially those related to ensuring healthy drinking water, as well as to determine the interrelationship effects of desalination plants on different interlayers during the period 2005-2015 based on a set of indicators related to the performance of the Desalination plants in Algeria as well as a set of general data shared by various seawater desalination plants around the world.
The study concluded that desalination of seawater contributes 14% to the national water balance. On the other hand, there are no real studies of the extent of environmental variability of these plants on different interfaces, despite the fact that the globally proven negative impact of desalination plant outputs (saline and gas emissions) on these systems.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 1112-3613

عناصر مشابهة