ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المرأة العاملة بين ثقل الأدوار ورفع مستوى التحديات: دراسة ميدانية في مدينة وهران، الجزائر

العنوان المترجم: Women Working between the Burden of Roles and Raising Challenges Level : A Field Study in the City of Oran, Algeria
المصدر: مجلة جيل العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: عمري، فاطمة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالكريم، فضيل (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع29
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: مارس
الصفحات: 47 - 69
DOI: 10.33685/1316-000-029-003
ISSN: 2311-5181
رقم MD: 800571
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اسباب العمل | Reasons of Work | العمل | Work | المرأة العاملة | Working Woman
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

51

حفظ في:
المستخلص: المرأة الجزائرية كنظيراتها من النساء سواء على المستوى الوطن العربي أو المستوى البلدان العربية تمكنت المرأة من تغيير دورها الوظيفي الذي كان يكمن في الاهتمام فقط بأمور البيت، وأصبحت اليوم تشارك في الحياة العامة وخير دليل على ذلك تفوقها في نسبة النجاح في الأطوار التعليمية ولم يقف عند ذلك بل تابعت مسيرتها باقتحام عالم الشغل فالعديد من العوامل استطاعت أن تضفي على مكانتها مسؤولية ودورا جديدا ونجاحها يكمل في مدى قدرتها على التوفيق بين عملها داخل وخارج البيت.

Algerian women, like their counterparts, both in the Arab world and in the Arab countries, have managed to change their career role, which was solely concerned with household matters. They now have become involved in public life and the best proof of that is their excellent performance in the average of success in the educational fields. She did not stop there, but continued her journey by storming the world of work. Many factors managed to give her position responsibility and a new role, and her success completes her ability to reconcile her work inside and outside the home.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2311-5181