ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







متطلبات تنمية القطاع السياحي في الاقتصاد الجزائري

العنوان بلغة أخرى: Requirements for The Development of The Tourist Sector In The Algerian Economy
المصدر: المجلة الجزائرية للتنمية الإقتصادية
الناشر: جامعة قاصدي مرباح - ورقلة
المؤلف الرئيسي: عبدالرزاق، مولاي لخضر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بورحلي، خالد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: جوان
الصفحات: 67 - 81
DOI: 10.12816/0035178
ISSN: 5302-2392
رقم MD: 805148
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنمية السياحية | العائدات السياحية | التنمية الاقتصادية | السياحة المستدامة | tourism development | tourism revenues | economic development | sustainable tourism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

21

حفظ في:
المستخلص: This study aims to discuss the importance and the role of touristic sector in supporting development of the Algerian economy in the fact of falling of oil prices through a diagnostic of the situation of the economy and a preview of structural features of the sector, to arrive to policies which could rise the sector. The study showed that the participation of the touristic sector in the economic activity in Algeria is small and don't achieve the level of ambition, despite the activities that have done by the government in this field: the touristic sector faces a lot of constraints; such lack of investments and a weak infrustrucure and rigidity of legislation and lack of qualified human recourses.

تهدف هذه الدراسة للتعرض إلي أهمية ودور القطاع السياحي في دعم التنمية للاقتصاد الجزائري في ظل تراجع أسعار النفط، من خلال تشخيص الواقع الاقتصادي للقطاع واستعراض خصائصه الهيكلة، من أجل التوصل إلى السياسات التي تمكن من النهوض بالقطاع وقد توصلت الدراسة إلى أن مساهمة القطاع السياحي في النشاط الاقتصادي بالجرائر ضعيفة لا ترقى إلى المستوى الطموح رغم المجودات التي تبدلها الدولة في هذا المجال. حيث يواجه القطاع السياحي الكثير من المعوقات منها قلة الاستثمارات وضعف البنية التحية وجمود التشريعات ونقص الكوادر البشرية ... الخ.

ISSN: 5302-2392