ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاتحادات النقدية في إفريقيا ومعايير المنطقة النقدية المثلي

المصدر: دراسات إفريقية
الناشر: جامعة إفريقيا العالمية - مركز البحوث والدراسات الإفريقية
المؤلف الرئيسي: مدياني، محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن عبدالفتاح، دحمان (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع56
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 87 - 117
ISSN: 1858-5191
رقم MD: 806878
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاتحاد النقدي | التكامل الافريقي | المنطقة المثلي | افريقيا | Monetary union | African integration | Optimal Area | Africa
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: The African states considered as the most oriented towards integration and monetary union in the world. Many of these countries have been able to establish a monetary union or joined the existing ones. Despite the recorded experiences on the continent, the results obtained are still below the level, due to the fact that the benefits of a united currency passed through the conditions of economic similarity and institutional coordination. Beside this benefits generate costs. The two researchers examined to what extend the standards of the ideal currency area are applicable to the available African currency unions.

تعد دول إفريقيا من أكثر دول العالم توجها نحو التكامل والوحدة النقدية، فقد تمكنت العديد من تلك الدول من تكوين اتحادات نقدية أو الانضمام إليها، وعلى الرغم من التجارب المسجلة في دول القارة؛ إلا أن النتائج المتحققة لا تزال دون المستوى المطلوب، نظرا لأن تحقق مزايا العملة الموحدة يمر بالعديد من شروط التقارب الاقتصادي والتنسيق الهيكلي والمؤسسي. كما أن المنافع تستدعي التكاليف أيضا، وقدم الباحثان من خلال هذه الورقة البحثية معالجة مدى انطباق معايير المنطقة النقدية المثلى على الاتحادات النقدية القائمة في إفريقيا.

ISSN: 1858-5191