ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







فعالية حملات التسويق الاجتماعي في التوعية الصحية : دراسة تطبيقية على حملة سرطان الثدي في دولة الإمارات

العنوان بلغة أخرى: Marketing Communication And Its Effects On The Effectiveness Of Media Campaigns : A Survey And Empirical Study On Health Campaign At UAE
المصدر: مجلة جامعة الشارقة للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة الشارقة
المؤلف الرئيسي: الخاجة، مي عبدالواحد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2012
التاريخ الهجري: 1433
الشهر: يونيو
الصفحات: 1 - 41
ISSN: 1996-2339
رقم MD: 810014
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعتبر هذه الدراسة وصفية. وتعود أهميتها من سعيها إلى قياس دور الاتصالات التسويقية في التعامل مع القضايا الاجتماعية في إطار التسويق الاجتماعي والاتصالات المتكاملة بتحليل وتقييم نموذج واقعي لحملة صحية نظمها مستشفى توام -جون هوبكنز وبإشراف من وزارة الصحة في دولة الإمارات، وتسعى الدراسة إلى شرح تأثير الاتصالات على معارف واتجاهات وسلوك الجمهور المستهدف. وتهدف إلى تحقيق العديد من الأهداف مثل: 1-تحديد خصائص الاتصال الرئيسية التي تتسم بها حملات التسويق الاجتماعي في الإمارات العربية. 2-تحليل العوامل الاتصالية التي تؤثر تأثيرا إيجابيا أو سلبيا في نتائج الحملات. 3-تسليط الضوء على العقبات الرئيسية التي لها أثر سلبي في تحقيق أهداف حملات التسويق الاجتماعي. 4-تحديد العوامل التي تؤدي إلى زيادة فعالية حملات التسويق الاجتماعي وتخدم التنمية والحملات الإعلامية في مختلف القضايا، وخاصة القضايا الاجتماعية.

This is a descriptive study. It aims at describing and analyzing the role of marketing communication in dealing with social issues in a realistic model in the UAE of one of the social marketing campaigns on breast cancer health awareness raising organized by Twam John Hopkins Hospital in Al-Ain. The importance of this study stems from the fact that it aims at measuring the role of the marketing communication in dealing with social issues and problems within the framework of social marketing and integrated marketing communication theories in order to explain communication impact on the knowledge, tendencies and behavior of the targeted public. This study aims at achieving several objectives such as : Determining the main communication characteristics that characterize social marketing campaigns and analyzing the communication factors that influence positively or negatively the outcome of the campaigns.

ISSN: 1996-2339