ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تثمين نظام اليقظة الاستراتيجية لتنمية المنافسة بالمؤسسات

العنوان المترجم: Evaluation of The Strategic Vigilance System for The Development of Competition in Institutions
المصدر: مجلة دراسات وأبحاث
الناشر: جامعة الجلفة
المؤلف الرئيسي: خلفلاوي، شمس ضيات (مؤلف)
المجلد/العدد: ع26
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: مارس
الصفحات: 286 - 301
DOI: 10.35157/0578-000-026-019
ISSN: 1112-9751
رقم MD: 810960
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, IslamicInfo, EcoLink, AraBase, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
نظام اليقظة الإستراتيجية | تنمية المنافسات | المؤسسات | Stock market volatility | System of strategic vigilance | Iinstitutions
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

270

حفظ في:
المستخلص: تسعى معظم المؤسسات إلى تحقيق النجاح في عملياتها وأنشطتها وتعمل باستمرار لبناء مركز استراتيجي وتنافسي متميز يضمن لها البقاء والنمو، وتحسين الأداء في ظل البيئة المتغيرة التي تعمل فيها، فمن الضروري أن يتمكن المديرون من التعامل مع تغيرات البيئة الديناميكية وبصورة مستمرة، لذلك فالمؤسسة ملزمة على التكيف مع هذه المتغيرات التي تحدث في البيئة حتى تضمن البقاء في السوق. ونظام اليقظة الاستراتيجية له أهمية في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسات من خلال مواكبة هذه التطورات والمتغيرات المتسارعة وتحقيق الاستفادة القصوى مما تتيحه الفرص الإيجابية وتجنب ما يصاحبها من آثار ونتائج سلبية. ومن خلال هذه الدراسة المتكونة من جزئين وهما: الجزء النظري والجزء الميداني، نحاول إبراز هذه الأهمية.

Most of the institutions seek to succeed in its operations and activities and they work all the time to build a unique strategic and competitive status to secure its development and survival, and to improve its performance in the changing environment within which it operates. So, the institution is obliged to adapt with those variables to secure its place in the market. The system of strategic vigilance is important for societies in achieving competition through following the rapid developments and changes and to get benefit from the opportunities that are given to it, and to avoid all their negative effects . Through this study that consists of two parts; theoretical and practical, we will try to highlight this importance.

ISSN: 1112-9751