ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







هويات مابعد الحداثة في إفريقيا

المصدر: مجلة دراسات الاقتصاد والأعمال
الناشر: جامعة مصراتة - كلية الاقتصاد والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: فلاق، أحمد مفتاح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الجرو، حسين احمد محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: س3, ع2
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 96 - 103
ISSN: 2521-8352
رقم MD: 813564
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الدولة الحديثة في إفريقيا | الهوية | سياسات الهوية | الهوية الثقافية | القبيلة | العرقية | الإقليمية والجهوية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

36

حفظ في:
المستخلص: تنطلق الدراسة التي قامت عليها الورقة من سؤال يناقش دور هويات ما بعد الحداثة في إعادة بناء الدولة الحديثة في إفريقيا، وبالتالي تفترض أن هناك محددات لهذه الهوية تقتصر في القبيلة والعرقية والجهوية والإقليمية، وعندما كان لهذه المحددات دور في بناء الدولة الحديثة في أفريقيا، وجب إعادة تفسيرها، بعدما وقفت على تحديد ماهية كل من: الهوية وما بعد الحداثة. كما وقفت الورقة على دور هويات ما بعد الحداثة وسياسات الهوية في بناء الدولة الإفريقية، لكي ترسم رؤية استشرافية لهويات ما بعد الحداثة في إفريقيا، وبالتالي وصلت إلى التوصيات التالية:
• ضرورة إعادة النظر في كيفية بناء الدولة في إفريقيا في ظل المتغيرات الراهنة التي حدثت في العالم بعد أفول الأحادية القطبية.
• ضرورة معالجة الترتيبات الدستورية، كما الاهتمام بالوسائط الإعلامية لخلق التجانس الاجتماعي لبناء الدولة الحديثة في إفريقيا.


The study on which the paper is based begins with a question that discusses the role of postmodern identities in reconstructing the modern state in Africa. Therefore, it assumes that there are determinants of this identity limited to the tribe, ethnic, provincial and regional levels. When these determinants played a role in building the modern state in Africa, it should be reinterpreted, after it stood to define the identity of both: identity and postmodernity. The paper also focused on the role of postmodern identity and identity policies in building the African state, in order to chart a forward-looking vision of the postmodern identities in Africa. It reached the following recommendations:
• The need to re-examine how to build the state in Africa in light of the current changes that occurred in the world after the fall of mono-polarity .
• The need to deal with constitutional arrangements, as well as pay attention to media to create a social homogeneity to build a modern state in Africa.This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018



ISSN: 2521-8352