ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المدرسة المنصورية في مكة المكرمة وأثرها الحضاري في العصر المملوكي "648-923 هـ. / 1250-1517 م."

العنوان بلغة أخرى: Al-Mansuriyah Madrasa in Mekkah and its Civilizational Impact in the Mamluke Era "648-923 AH. / 1250-1517 AD."
المصدر: مجلة العلوم العربية والإنسانية
الناشر: جامعة القصيم
المؤلف الرئيسي: أحمد، علي بن علي بن حسين (مؤلف)
المجلد/العدد: مج11, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2017
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 901 - 952
ISSN: 1658-4058
رقم MD: 819773
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

57

حفظ في:
المستخلص: تأتي هذه الدراسة لتسلط الضوء على المدرسة المنصورية التي لقيت شهرة واسعة من بين المدارس في مكة المكرمة في العصر المملوكي، ورغم هذه الشهرة إلا أنها لم تلق العناية الكافية من قبل الباحثين المحدثين، وكانت معلوماتهم عنها غير متعمقة فضلا عن التحليل والاستنتاج وإبداء الرأي، واختياري لها يعد محاولة للكشف عن جانب مهم من تاريخ مكة المكرمة الحضاري، وسوف تسعى هذه الدراسة إن شاء ﷲ تعالى أن تضيف شيئا يذكر إلى جهود الباحثين الذين سلطوا الضوء علي هذه المدرسة تضاف إلى الذين سبقوه في الكتابة عنها، وتكون لبنة يستفيد منها الباحثون في الدراسات القادمة.

This study sheds light on Al-Mansuriyah Madrasa, which received wide acclaim among schools in Mekkah during the Mamluke era. In spite of the widespread reputation, it has not received sufficient attention by modem researchers. Their knowledge is not in-depth, not to mention their analysis, conclusion and opinion. The choice of this topic comes as an attempt to uncover asignificant civilizational aspect of the history of Mekkah. This study will, almighty Allah willing, be aconsiderable addition to the preceding researchers' efforts who have already highlighted the significance of this school in their writings. This will be an additional brick that benefits researchers in their future studies. Allah is behind the intent, and He is the guide to the straight path.

ISSN: 1658-4058