ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







حماية المستهلك الإلكتروني في مرحلة التفاوض

العنوان المترجم: Electronic Consumer Protection in The Negotiation Stage
المصدر: مجلة الاجتهاد القضائي
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر أثر الاجتهاد القضائي على حركة التشريع
المؤلف الرئيسي: كحلول، سامي (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Khahloul, Sami
مؤلفين آخرين: بن طاية، زوليخة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع14
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: أبريل
الصفحات: 635 - 644
DOI: 10.37136/0515-000-014-036
ISSN: 1112-8615
رقم MD: 821412
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

101

حفظ في:
المستخلص: The flourishing of commercial transactions through electronic media has raised the risks facing consumers, especially in the pre-contract stage. Through this stage, the intervener aims to promote his goods and services by the most attractive means.
The use of modern technological means with its technical techniques is a way to lure consumers into contracting under the weight of advertising without sufficient knowledge of the product or service.
The importance of protecting the electronic consumer at the stage of negotiation of the contract is no less important than protecting it at that stage in traditional transactions because the will of the consumer is susceptible to defects of will by means of advertising, which requires adequate protection.

This abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.

أدى ازدهار المعاملات التجارية عبر الوسائط الإلكترونية إلى الرفع من المخاطر التي تواجه المستهلكين، خاصة في مرحلة ما قبل التعاقد، فالمتدخل يهدف من خلال هذه المرحلة للترويج لسلعه وخدماته بالوسائل الأكثر جاذبية.
إذ يعد استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة بما تملكه من تقنيات فنية وسيلة لإغراء المستهلكين حيث تدفعهم للتعاقد تحت وطأة الدعاية دون دراية كافية بالمنتج أو الخدمة.
إن أهمية حماية المستهلك الإلكتروني في مرحلة التفاوض على العقد لا تقل أهمية عن حمايته في تلك المرحلة في المعاملات التقليدية، لأن إرادة المستهلك تكون عرضة لإصابتها بعيوب الإرادة بفعل أساليب الدعاية مما يستوجب توفير حماية كافية له.

ISSN: 1112-8615