ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الاستثمار السياحي على السياحة الداخلية في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Tourism Investment on the Domestic Tourism in Algeria
المصدر: مجلة جامعة القدس المفتوحة للبحوث الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة القدس المفتوحة
المؤلف الرئيسي: خليفي، عيسى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: فرحات، سميرة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع6
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2016
التاريخ الهجري: 1437
الشهر: حزيران
الصفحات: 119 - 142
DOI: 10.12816/0039280
ISSN: 2313-7592
رقم MD: 822083
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستثمار السياحي | tourism investment | السياحة الداخلية | domestic tourism | السياحة | Tourism | واقع الاستثمار السياحي والسياحة الداخلية في الجزائر | reality of tourism and domestic tourism investment in Algeria
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يسعى الباحثون من خلال هذه الدراسة إلى توظيف المتاح من المعارف حول الاستثمار السياحي والسياحة الداخلية اللذين يشكلان أحد المتغيرات المؤثرة على تطور البلدان ونموها، يتوقف نجاح الدولة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية على مدي قدرتها على زيادة معدلات الاستثمار بمختلف أنواع والاستثمار السياحي خاصة، لذلك نجد أن البحث عن سبل تشجيع الاستثمارات السياحية وتنشيطها اليوم من الانشغالات الكبرى للدول لمدى أهميتها. من هنا جاء هذا البحث حول السياحة الداخلية ومدى تأثيرها بالاستثمار السياحي، فالجزائر باعتبارها دولة كغيرها من الدول الغنية بالثروات الطبيعية والثقافية، تحاول جاهدة الاهتمام والنهوض بالجانب السياحي الذي اهملته فترة كبيرة.

We seek through this study to employ available knowledge about tourism investment and domestic tourism. Tourism nowadays affect the development and growth of countries and their success in achieving economic and social development. We try through this search to find ways to encourage and stimulate tourism investments that are of major concerns for states. Algeria is a rich country with its natural and cultural resources, which affected tourism and encouraged tourist to come to it.

ISSN: 2313-7592