ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر الإعلام السياحي على تحسين صورة السياحة الداخلية في الجزائر من وجهة نظر السياح المحليين : دراسة ميدانية

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Tourism Media on Improving the Image of Domestic Tourism in Algeria from the Viewpoint of Domestic Tourists : A field Study
المصدر: مجلة جامعة القدس المفتوحة للبحوث الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة القدس المفتوحة
المؤلف الرئيسي: بلبخاري، سامي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج2, ع6
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2016
التاريخ الهجري: 1437
الشهر: حزيران
الصفحات: 167 - 189
DOI: 10.12816/0039282
ISSN: 2313-7592
رقم MD: 822092
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
صورة المقصد السياحي | Tourism media | الاعلام السياحي | مكونات الصورة | image of domestic tourism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعد السياحة الداخلية إحدى الأنشطة الاقتصادية التي تتمتع بأهمية كبيرة في عالم اليوم، وتقوم عليها اقتصاديات كثير من الدول، لما تحققه لها من فوائد كبيرة سواء من حيث تشغيل اليد العاملة، أم من خلال العائدات الكبيرة التي تدرها عليها. ويعد الإعلام السياحي أحد العوامل الرئيسة للنهوض بهذا القطاع، إذ تنبع أهميته من الدور الكبير الذي يمكن أن يقوم به في إبراز معالم البلد السياحية ومقوماتها وجهاتها، وفي تكوين صورة إيجابية ومتميزة لها، وترسيخها في أذهان السياح، وذلك بالاعتماد على مختلف الوسائل الإعلامية المتاحة، لهذا يري الباحث اتخاذ موضوع تأثير الإعلام السياحي في الجزائر على صورة السياحة الداخلية كأساس للدراسة الحالية من خلال التركيز على جوانب مهمة منها: الإطار المفاهيمي لصورة السياحة الداخلية وللإعلام السياحي، وكذلك تحديد أثر الإعلام السياحي على هذه الصورة من خلال إجراء استقصاء لمجموعة من السياح المحليين في الشرق الجزائري.

Domestic tourism is one of the economic activities of crucial importance in the world; many countries depend on it in their economies because of the benefits they gained such as the employment of workers. Tourism media is one of the main factors in developing this sector. This paper examines the impact of tourism media on the image of domestic tourism through interviewing a group of tourists in cast of Algeria.

ISSN: 2313-7592