ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأخلاقيات الرقمية والحداثة في التواصل الإنساني

العنوان بلغة أخرى: Digital Ethics and Modernity in Human Communication
المصدر: المجلة الأردنية للعلوم الاجتماعية
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الأحمد، أحمد عبدالله (مؤلف)
مؤلفين آخرين: هديب، أمجد أحمد (م. مشارك), عمر، ماجدة أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج10, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 251 - 263
DOI: 10.35516/0211-010-002-007
ISSN: 2071-9728
رقم MD: 823790
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تكنولوجيا المعلومات | Information technology | أخلاقيات الحاسوب | Computer Ethics | الأخلاق | Ethics | تكنولوجيا الاتصالات | Communication technologies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: إن الثورة الرقمية التي تشهدها الحضارة الإنسانية والتطور التكنولوجي يزيدان من درجة التعقيد ويأخذان أبعاداً عالمية، حيث يتخللها الكثير من التحديات والإشكاليات الأخلاقية. يتناول هذا البحث الأخلاقيات الرقمية من جانب فلسفي، والتي لا بد من أخذها بعين الاعتبار في ظل سيادة العصر الرقمي، من أجل حل وتفادي الإشكاليات الأخلاقية الناشئة. وخَلُصَ البحث إلى ضرورة التفكير في أبعد من الحقائق والنظريات ذات الصلة بالمعايير الحالية لتشكيل الوعي الأخلاقي الذي يستدعي ويؤكد على ضرورة نشر ثقافة المعلومات وأخلاقياتها.

The digital revolution and technological development in the new human civilization increases the degree of complexity and takes global dimensions punctuated by many challenges and ethical dilemmas. This research concerned with digital age ethics that must be given more attention in order to solve and avoid the ethical problems emerging. The research found the need to think about beyond the facts and theories relevant to the present and should provide more attention and contribute in spreading awareness of the culture of technology and technology ethics.

ISSN: 2071-9728